الأربعاء, 7 أغسطس 2024

ارتفاع حجوزات مطابخ الولائم في المدينة المنورة خلال أيام عيد الأضحى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ساهمت أيام عيد الأضحى المبارك في إرتفاع حجوزات الطبخ لدى مطابخ الولائم والمناسبات بالمدينة المنورة، حيث شهدت حجوزات منذ وقت مبكر لطبخ ولائم الأضاحي خلال أيام العيد .

وقال محمد العنزي وهو احد المتعاملين بشكل دوري مع مطابخ المناسبات إن أسعار طبخ الولائم قد إرتفعت حيث كانت الأسعار سابقاً 200 ريالاً للطبخ وأصبحت في فترة العيد تصل إلى 300 و 400 ريال .

وفي جولة ميدانية لمال المدينة على عدة مطابخ أكد مصطفى عوض الذي يعمل في أحد مطابخ المدينة أن هناك سعر خاص للطهي خلال فترة العيد يصل إلى 300 ريال للأضحية الواحدة، مشيراً إلى أنه في حالة رغبة الزبون بأن يكون الطبخ شامل توفير الأضحية فإن السعر يصل إلى 1300 ريال، وبيّن أن سعر طبخ العربي 250 ريال و المندي 300 ريال .

اقرأ المزيد

وأوضح اسماعيل أن المطبخ لديه أغلق الحجوزات قبل العيد وذلك لكثرة الحجوزات على فترتيّ الغداء و العشاء، مضيفاً أن سعر طبخ صحن وليمة إلى جانب صحنين آخرين من الرز العربي يصل سعره إلى 250 ريال، فيما يبلغ سعر صحن وليمة مع أربعة أصحن من النوع ذاته 350 ريال، و يصل سعر وليمة الرز المندي إلى 400 ريال . مشيراً في الوقت ذاته إلى أن سعر توفير الذبيحة و سعر طبخها معاً يبلغ 1280 ريال .

وبينت جولة مال تفاوت اسعار الطبخ بين المطابخ إذ بلغ السعر في أحد المطابخ للطبخ فقط لنوعيّ العربي و المندي يبلغ 350 ريال، و يصل سعر نوع البخاري 500 ريال .

ذات صلة

المزيد