الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

إعرف … 10 طرق لإيجاد مستثمرين لشركتك الناشئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

1

عندما تكون لديك خطة عمل قابلة للتطبيق خاصة بشركتك الناشئة وأنت تعلم كمّ  المساعدة التمويلية التي تحتاجها، واهي الامور التي سيتم استخدام هذا التمويل  لأجلها، فقد حان الوقت للبدء في البحث عم مستثمرين، تذكر أنك تحتاج الي التحدث إلى مئات المستثرين قبل أن تجد المستثمر المناسب لشركتك الناشئة، وقبل أن تجد المستثمر المناسب وفيما يلي  10 طرق للعثور على المستثمر المناسب لشركتك الناشئة:
1. منصات انطلاق الشركات الناشئة
أطلقت الشركات منصات محددة توفر المعلومات والبحوث والمساعدة في جميع جوانب إنشاء عمل تجاري، بما في ذلك سبل للتواصل مع المستثمرين. حسبما أوردته”فوربس”.
2. شبكات المستثمرين في الشركات الناشئة
يمكن أن تجد أن المستثمر الذي لن يستثمر في شركتك الناشئة فحسب، ولكن أيضا سيقدم لك النصح والإرشاد والمشورة النافعة، كما سيوفر لك إمكانية الوصول إلى شبكة علاقاته أيضا.
3. مواقع التمويل الجماعي
توفر لك مواقع التمويل الجماعي الوصول إلى العديد من الأنواع المختلفة من المستثمرين -من الجمهور الذين لديهم اهتمام للمشاركة في “المشروع المقبل” إلى المحسنين الذين يؤمنون بمساعدة الآخرين في تحقيق حلمهم، إلى المستثمرين المعتمدين الذين يسعون نحو أفكار جديدة لتمويلها.
كل موقع من مواقع التمويل الجماعي له طريقته الخاصة في تحفيز المستثمرين، لذلك ادرس كل منها بعناية لمعرفة أيها ينسجم بشكل وثيق مع الأهداف الاستراتيجية الخاصة بك.
4. الحاضنات ومسرعات نمو الأعمال
شركتك الناشئة هي طفلك، وأنت تريدها أن تنمو وتزدهر، لذلك فإن العمل مع حاضنة أو مسرعة أعمال يمنحك مجموعة كاملة من موارد المستثمرين لترى هذا العمل يكبر وينجح. ويكون مثل هؤلاء المستثمرين مهتمون أساسا في القيام بدور أكبر للمساعدة في تحويل فكرتك إلى نموذج عمل قابل للتطبيق، وكذلك توفير مصادر التمويل اللازمة لتحقيق ذلك.
كما تقدم هذه الحاضنات والمسرعات حيز مادي لإقامة مكتبك، مما يجعل الأمر أسهل للعمل معك مباشرة. وبما انه المساحة داخل نفس المبنى يتم استخدامها من قبل غيرك من الشركات الناشئة، فهو يعتبر مكان رائع لتبادل الأفكار والنمو معا.
5. إدارة الأعمال الصغيرة
لا تزال المصادر التقليدية مثل إدارة الأعمال الصغيرة مصدرا جيدا للحصول على تمويل لأنه قد تم وضع المزيد من البرامج في السنوات الأخيرة لتحفيز الاقتصاد. كما أنها توفر قروض تجارية صغيرة ومنح بشكل أساسي، ولكن هذه قد تكون بالضبط ما تحتاجه، وهي تتوفر بشروط عادلة دون أي تدخل أو توقعات أنهم سيحصلون على حصة في شركتك.
6. مواقع الشبكات الاجتماعية المهنية
بعد لينكدان، وهو لا يزال مكان للبحث عن مستثمرين، تم انشاء العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية المهنية التي يمكن أن تساعد على ربطك مع كل أنواع من المستثمرين في جميع تخصصات الصناعة وقطاعات الأعمال. حتى أن العديد من هذه المواقع والشبكات المهنية الاجتماعية الجديدة تربطك مع مستثمرين من البلدان الأخرى الذين يرغبون في المشاركة في بيئة الأعمال العالمية، وغالبا ما يأخذون المنتج أو الخدمة إلى بلدهم.
7. شركات الأسهم الخاصة
تعتبر شركات الأسهم الخاصة مسار تقليدي لتمويل المستثمرين، وهي تمنح إمكانية الوصول إلى مبالغ تتراوح من بضعة آلاف إلى ملايين الدولارات على هيئة استثمارات، وبشكل أساسي لتلك الشركات الناشئة التي تعد في المرحلة المبكرة وتمتاز بإمكانات نمو كبيرة عبر مجموعة واسعة من الصناعات.
والهدف من ذلك هو بيع حصتها بعد سنوات قليلة من الاستثمار لجني أرباح كبيرة من الاستثمار في شركتك الناشئة.
8. منصات الإقراض على الانترنت
نظرا للقيود الصعبة التي تم وضعها الآن للحصول على قروض مصرفية لشركة ناشئة، فقد ظهرت حلول جديدة من خلال ظهور منصات الإقراض على الانترنت التي تقدم خدمة مماثلة. يمكن أن تكون هذه منصات نظراء، أو مصادر إقراض غير تقليدية، أو مستثمرين كبار يتطلعون إلى مساعدة الشركات الصغيرة والاستفادة من شروط الإقراض.
9. جهد التسويق الشخصي
لا يمكنك قضاء بعض الوقت في العثور على مستثمرين من خلال القنوات المذكورة هنا فحسب، ولكن يمكنك أيضا مساعدتهم على اكتشافك من خلال جهد تسويقي شخصي منسق. هذا يعني أن تضع نفسك في مكان حيث يتوجب على المستثمرين أن يجدوك، بما في ذلك موقع على شبكة الانترنت، ومواقع الشبكات الاجتماعية، ومنشورات المدونات الشخصية أو مشاركات على مدونات الغير، ووسائل الإعلام التقليدية.
10. الأصدقاء والعائلة
العثور على مستثمر من بين الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة ليس أمرا صعبا لأنهم يؤمنون بك بالفعل ومتحمسون لمساعدتك على تحقيق النجاح. ولكن تذكر إذا كنت ستستخدم وسيلة التمويل هذه، تأكد من المحافظة على العلاقات الشخصية والمهنية منفصلة بقدر ما يمكن عن طريق جعل كل شيء خطي وشرح المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار في شركة ناشئة بشكل واضح -وتأكد من أنهم يفهمون أنهم قد يفقدون الاستثمار. لا تخاطر بفقدان الأصدقاء أو أفراد العائلة في سبيل الاستثمارات.
وفي النهاية، لا تصب بالإحباط إذا لم تغمرك عروض الاستثمار أو إذا تم رفض فكرتك عدة مرات. حاول، وحاول مرة أخرى لأن هذا يعني أنك لم تعثر على المستثمر المناسب الذي ينسجم مع احتياجات عملك.

ذات صلة

المزيد