الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

خبراء ومستشارون في ريادة الأعمال بالمدينة: الفرص الاستثمارية داخل المؤسسات تدعم المستثمرين الناشئين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد عدد من الخبراء والمستشارين في ريادة الأعمال بمنطقة المدينة المنورة لـ “مال” أن الفرص الاستثمارية التجارية داخل المنشآت والمؤسسات الحيوية تدعم المستثمرين الناشئين نحو ريادة الأعمال وتساهم في تحقيق العوائد المادية وتعزز من قيمة الاستثمار بالمنطقة.

وأوضح المستشار والخبير في مجال الابتكار وريادة الأعمال م. أيمن الرحيلي أن المؤسسات والشركات توفر فرصاً استثمارية متنوعة للمستثمرين الناشئين لاكتشاف مجالات جديدة تعزز من اكتساب الخبرة، وتساعد في تقليل المخاطر المالية والعملية وذلك بوجود بنية تحتية أساسية وموارد لازمة لتشغيل المشاريع بكفاءة ونجاح، إلى جانب وجود الدعم المؤسسي الذي يوفر بيئة آمنة وداعمة تشجع المستثمرين على بدء أعمالهم الخاصة، إضافة إلى أن الاستثمار يمنح فرصة للتواصل مع الجمهور وتكوين شبكة اتصال واسعة من العملاء والشركاء التجاريين داخل المنشآت الحيوية.

م. أيمن الرحيلي مستشار وخبير في مجال الابتكار وريادة الأعمال
م. أيمن الرحيلي مستشار وخبير في مجال الابتكار وريادة الأعمال

وأضاف الرحيلي أن وجود فرص استثمارية داخل المؤسسات والشركات الحيوية تساهم في الانتشار الجغرافي وزيادة الإقبال إذ يعتبر اختيار المكان المناسب أحد العوامل الحاسمة لنجاح المشاريع، كما تزيد من دخل المستثمر في تحقيق عوائد مادية مرتفعة، مشيراً على أهمية استغلال المواقع داخل المنشآت لعرض المنتجات والخدمات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

اقرأ المزيد

وأكد مستشار التسويق وريادة الأعمال الدكتور أيمن شربيني أن الفرص الاستثمارية في المنشآت الحيوية انطلاقة جيدة لرواد الأعمال وهي عبارة عن متاجر متخصصة تخدم فئة مستهدفة من العملاء المرتادين لهذه المنشآت، حيث تساعد المستثمرون في نواحي عدة منها العائد المادي وتكوين رأس مال للانطلاق في مشاريع أخرى إلى جانب الخبرة المكتسبة دون تحمل مخاطر كبيرة، وزرع الثقة لدى رواد الأعمال بقدرتهم على دخول السوق والتجارة وفهم القطاعات وإعداد الصفقات، إلى جانب فهم احتياجات ورغبات الفئة المستهدفة وقدرتهم المالية لتحقيق المنفعة المرجوة من الاستثمار، فيجب التركيز على المنتجات والخدمات، إذ يمثل نجاح المشاريع دليل على نجاح رائد الأعمال لفهمه احتياجات العملاء وتلبيه رغباتهم مثل الفرص الاستثمارية الخاصة داخل الجامعات أو مستشفيات وغيرها في المرافق الحيوية.

د. أيمن بن علي شربيني مستشار التسويق وريادة الأعمال
د. أيمن بن علي شربيني مستشار التسويق وريادة الأعمال

وأشار المستشار في ريادة الأعمال ماجد الرفاعي إلى تحقيق العوائد المادية المرتفعة من المشاريع الواقعة داخل المؤسسات والمنشآت الحكومية والخاصة، ويمثل نجاحها في توافر الشروط عند اختيار نوعية المشاريع وتحديد الفئة المستهدفة، وإعداد دراسة جدوى، ووجود ميزة تنافسية إلى جانب التسويق الجيد وفهم سلوك العملاء.

ماجد الرفاعي مستشار في ريادة الأعمال
ماجد الرفاعي مستشار في ريادة الأعمال

يذكر أن العديد من المؤسسات بمنطقة المدينة المنورة أعلنت مؤخراً عن فرص استثمارية منها 55 فرصة استثمارية بجامعة طيبة وفروعها، و 17 فرصة استثمارية تجارية بالمرحلة الأولى داخل المنشآت الصحية بالمدينة المنورة، و 10 فرص استثمارية في مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع.

ذات صلة

المزيد