الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

المدينة المنورة: طرح فرص استثمارية صناعية خلال الربع الثالث 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

طرحت أمانة منطقة المدينة المنورة فرص استثمارية متاحة في الأنشطة الصناعية خلال الربع الثالث من العام الجاري، والتي تساهم في تعزيز مستقبل الاستثمار الصناعي ودفع منظومة التنمية والتنويع الاقتصادي.

وتتمثل الفرص الاستثمارية الأولى في أنشطة الصناعة وخدمات المعادن ومواد البناء، إنشاء و تشغيل مصنع اسفلت غرب المدينة المنورة، على مساحة أكثر من ثمانية آلاف متر مربع، بسعر كراسة 3000 ريال، وعقد يمتد 25 سنة، مستهدفة المستثمرين في شركات المقاولات، ومكاتب الإنشاءات، وتجّار مواد البناء، وأصحاب المشاريع الإنشائية، إضافة إلى شركات الاستثمار العقاري.

ويشمل المشروع الثاني إنشاء مصنع خرسانة ومنتجات اسمنتية بالقرب من المنطقة الصناعية على مساحة 14.38 ألف متر مربع، وسعر كراسة 3000 ريال، و عقد لمدة 25 سنة، وذلك لاحتياج منطقة المدينة المنورة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للخرسانة والمنتجات الاسمنتية.

اقرأ المزيد

بالإضافة إلى فرصة استثمارية في إنشاء وتشغيل موقع سكراب وتشليح بالقرب من المنطقة الصناعية على مساحة 6.459 آلاف متر مربع، وسعر كراسة 2000 ريال وفترة عقد لمدة 10 سنوات، وتأتي نظراً لارتفاع الطلب المتزايد على أنشطة الصناعة وقطع الغيار.

يذكر أن وزارة الصناعة كشفت عبر التقرير الإحصائي حجم استثمار القطاع الصناعي بمنطقة المدينة المنورة بقيمة 115.77 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، ونمو أعداد المصانع بالمنطقة بالربع ذاته بنحو 479 مصنع ونسبة نمو 2.8% مقارنة بأعداد المصانع في الربع الرابع 2022 بنحو 466 مصنع.

ذات صلة

المزيد