الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

الهيئة الملكية للجبيل وينبع تحقق 93.5% في قياس مستوى الالتزام بضوابط الأمن السيبراني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حققت الهيئة الملكية للجبيل وينبع نسبة 93.5% في قياس مستوى الالتزام لضوابط الأمن السيبراني 2023، وذلك إثر تطبيق كافة قطاعات وإدارات الهيئة للضوابط الوطنية والعالمية في هذا المجال، وخلق فضاء آمن للاستثمار في المدن الصناعية التابعة للهيئة، والمحافظة على جميع الأصول المعلوماتية.

ويأتي إلتزام الهيئة الملكية تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثله في بناء فضاء إلكتروني آمن ومرن لحماية أولويات الوطن والمواطن، والعمل على تعزيز الاقتصاد السعودي ضد التهديدات الإلكترونية، والاستجابة للحوادث الإلكترونية، وتفعيل عمليات الدراية الأمنية للوضع الإلكتروني.

وكانت قد عقدت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ديسمبر الماضي لقاء تعريفي بالخطة الوطنية للتقييمات السيبرانية 2023 التي أعدتها لتنفيذ التقييمات السيبرانية للجهات الوطنية خلال العام الجاري، لرصد المخاطر السيبرانية على المستوى الوطني وقياس مستوى التزام الجهات بالمتطلبات والضوابط الصادرة عن الهيئة وفق إطار زمني محدد، وذلك بحضور ومشاركة مديري ومختصي الأمن السيبراني لدى أكثر من 500 جهة وطنية في المملكة.

اقرأ المزيد

وأوضحت الهيئة خلال اللقاء أن الخطة الوطنية للتقييمات السيبرانية تتضمن إجراء نحو 7 آلاف تقييم أمن سيبراني يشمل تقييمات الالتزام وتقييمات فنية سيبرانية للأنظمة الحساسة لدى الجهات الوطنية

ذات صلة

المزيد