الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

شركة “بان العلا” تدعو لحضور ورشة تثقيفية عن شجرة البان الأصلية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة “بان العلا” المزارعين لحضور ورشة العمل التثقيفية عن شجرة البان الأصلية “اليسر” التي ستتضمن كما ورد في حساب المتحدث الرسمي في الهيئة الملكية لمحافظة العلا أفضل الممارسات وآليات الزراعة الحديثة.

وتسعى الورشة التي ستكون يومي 5 و 6 محرم 1445ه لتحقيق: زراعة مريحة ومستدامة، وتكثيف المحاصيل وتحسين مستوى الجودة كما تهدف الورشة لتحقيق الاستدامة وتحسين جودة المنتجات الزراعية.

وتُعدّ أشجار البان العربي كما ورد في موقع “استكشف العلا” من الأشجار الأصلية في العلا، والتي ازدهرت في منطقة الواحة الخصبة لآلاف السنين، وهي تُعرف بأزهارها البيضاء ذات البتلات الخمس المخططة باللون الوردي المُغبر، حيث تنمو الفروع الرقيقة للشجرة في الظل الذي تُوفّره أشجار النخيل.

اقرأ المزيد

ويشير الموقع السابق إلى الأهمية التاريخية لشجرة البان حيث عُرِفت فوائد زيت البان العربي منذ العصور القديمة وعندما استقر الأنباط في العلا، بدأوا باستخدام الزيت في العطور ومستحضرات التجميل، واكتشفوا أنه ثمين للغاية بحيث تُصدّره العلا لاستخدامه من قبل الحضارات الأخرى.

وتشمل الاستخدامات الموثّقة لهذا الزيت: العطور العطرية والنادرة. واليوم تزدهر أكثر من 90 ألف شجرة بان عربي في واحة العلا.

ذات صلة

المزيد