الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

جامعة طيبة تطلق مبادرة الأبحاث التنموية لـ 4 مجالات بحثية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن الدكتور عبدالعزيز السراني رئيس جامعة طيبة عن أطلاق الجامعة لمبادرة الأبحاث التنموية لمنطقة المدينة المنورة، والتي تهدف إلى توجيه البحث العلمي ومخرجاته للمساهمة في حل قضايا المجتمع وتقديم خدمة نوعية فريدة تساهم في تطويره.

ووجه الدكتور السراني الدعوة لجميع الباحثين في جامعة طيبة للمشاركة في مبادرة الأبحاث التنموية لمنطقة المدينة المنورة، التي تعد إضافة لخدمة المجتمع وتعزيز لقدرات أعضاء هيئة التدريس البحثية وبناء كوادر بحثية متخصصة وتوفير فرص المشاركة لطلاب الدراسات العليا والبكالوريوس مع الباحثين الرئيسيين.

وأضاف، وفرت جامعة طيبة ميزانية 100 الف ريال لدعم البحث الواحد وتغطية جميع التكاليف البحثية حيث تستهدف الجامعة في هذه المبادرة 4 مجالات بحثية تشمل التصاميم وأنسنه المدن، طب المجتمع والحشود، إدارة الحشود في الحج والعمرة، وأبحاث النخيل والعجوة.

اقرأ المزيد

من جهته أوضح الدكتور حمدي المرامحي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أن مدة المشروع البحثي ستكون سنة ميلادية من تاريخ توقيع العقد مع الباحث الرئيسي ويمكن تقديم الطلبات الإلكترونيًا عبر نظام باحث، وحث المرامحي الباحثين المهتمين بالمجالات البحثية المشمولة في المبادرة على التقديم والاستفادة من هذه الفرصة القيّمة للتطوير البحثي والمعرفي والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في منطقة المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد