الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

لجنة الحج والزيارة: 54 % نسبة إشغال السكن في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة على أن نسبة إشغال السكن في المدينة المنورة في هذه الفترة بلغ 54 %، جاء ذلك في الوقت الذي قالت إن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى أمس، بلغ أكثر من 633 ألف حاجا من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وفيما يخص عمليات المغادرة، أوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة إلى أن إجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 23.6 ألف حاج، غادر منهم 22 ألفا من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 89 رحلة، و 1619 حاجا من محطة استقبال الهجرة عبر 15 رحلة. فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس، 163 ألف حاج من جنسيات مختلفة.

وفي وقت سابق، توقع تقرير لشركة آيز هوتل بنش مارك أن يشهد قطاع قطاع الفنادق في المدينة المنورة ارتفاعاً في معدلات الإشغال خلال عام 2023 بواقع 12.5 نقطة مئوية ليصل إلى 70.3% بنهاية العام.

اقرأ المزيد

وسجلت المدينة المنورة – حسب تقرير الشركة – ثاني أعلى معدل الإشغال في فنادق المملكة فئة 4 و5 نجوم خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة الزخم الكبير في عدد الزائرين من داخل وخارج المنطقة بالتزامن مع تسارع وتيرة السياحة الدينية والحرص على زيارة المشاعر المقدسة.

ذات صلة

المزيد