الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

4 ملايين ريال قيمة المساعدات المالية لجمعية البر في المدينة خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت إحصائيات مساعدات جمعية البر في المدينة المنورة للربع الثاني 2023 عن إجمالي قيمة المساعدات المالية المُقدمة خلال الفترة و التي بلغت نحو 4.6 مليون ريال لعدد مستفيدين يصل إلى 4892 مستفيد.

وتبلغ أعداد الأسر التي قُدمت لها المساعدات الشهرية 1440 أسرة بمبلغ إجمالي 2.3 مليون ريال تقريباً، ويصل المبلغ الإجمالي المنقق في مساعدات إطعام الطعام نحو 551.7 الف ريال لـ 1250 أسرة، فيما بلغت الأسر الحاصلة على المساعدات السكنية 159 أسرة بمبلغ إجمالي يصل إلى 476 الف ريال، بينما قُدِّمت لـ 45 أسرة مساعدات تفريج كربة بقيمة إجمالية تبلغ 111.2 الف ريال.

فيما تصل قيمة مساعدات كفالة الأيتام الشهرية نحو 594.8 الف ريال قُدِّمت إلى 957 يتيم، وبلغ أعداد المستفيدين من المساعدات العلاجية 39 مستفيد بقيمة إجمالية تصل إلى 76 الف ريال، وفي المساعدات التعليمية بلغت قيمة المساعدات الإجمالية نحو 216.4 الف ريال لـ 34 طالب و طالبة، وسجلت مساعدات ابن السبيل أقل قيمة بنحو 1.2 الف ريال لعدد 2 من المستفيدين.

اقرأ المزيد

وبلغت قيمة المساعدات المالية لكسوة العيد للأيتام نحو 287 الف ريال استفاد منها 957 يتيم، وتصل عدد الأسر المستفيدة من مساعدة ترميم المنازل 5 أسر بقيمة إجمالية 24 الف ريال، فيما تبلغ القيمة المالية لمساعدات تأثيث المنازل 22 الف ريال قُدِّمت لـ 4 أسر.

كما وقعت جمعية البر في المدينة المنورة، أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة تكامل الريادة للاستشارات التعليمية والتربوية، لتنفيذ برنامج صيفي تعليمي، بحضور المهندس صالح جبلاوي أمين عام الجمعية، وإبراهيم السيد مدير عام مؤسسة تكامل، وذلك في مقر الجمعية في المدينة المنورة.

ويهدف البرنامج إلى استثمار الإجازة الصيفية من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة مستهدفًا أبناء مستفيدي الجمعية، والذي تُنفذه بمدارس شروق العلم لمدة أربع أسابيع، وتستهدف جميع المراحل الدراسية.

وكانت جمعية البر قد وقت قبل أيام مذكرة تعاون وشراكة مجتمعية مع جمعية وفادة التطوعية لخدمة زائري المدينة المنورة، لتدريب شباب وفتيات الجمعية على برنامج “سفير المدينة”.

ويهدف برنامج “سفير المدينة” إلى تأهيل الشباب والفتيات لميدان العمل التطوعي من خلال التدريب على المهارات الأساسية للتطورات، إضافة إلى تعريفهم بالقيم الأساسية التطوعية وكيفية صناعة المبادرات التطوعية وقيادة الفريق التطوعي والتدريب على أسس الحوار وآدابه مع الحاج والمعتمر والزائر.

ذات صلة

المزيد