الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

ارتفاع أرباح “السعودي الفرنسي” إلى مليار ريال خلال الربع الثاني بنسبة 28%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك السعودي الفرنسي عن ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني إلى 1.07 مليار ريال مقابل 837 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 28.2%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06- 2023 (ستة أشهر).

وبلغ إجمالي ربح العمليات في الربع الثاني 2.3 مليار ريال مقابل 1.8 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 25.5%.

كما بلغ صافي ربح المصرف خلال فترة الـ 6 أشهر 2.1 مليار ريال مقابل 1.7 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 25.5%

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق الملكية “دون حقوق الملكية غير المسيطرة” 39.6 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 37.7 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.7 ريال مقابل 1.33 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– ارتفع صافي الدخل والسبب الرئيسي يعود إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 25.51% والذي قابله ارتفاعاً جزئياً في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 22.50%.

هذا الارتفاع في إجمالي دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل المتاجرة.

الارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة في القروض والسلف، الرواتب ومصاريف الموظفين والمصاريف التشغيلية الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية.

– وانخفض صافي الدخل والسبب الرئيسي يعود إلى ارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 3.24٪ بينما ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.25٪.

الارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية يعود بشكل أساسي إلى صافي مخصص الاستثمارات و الموجودات المالية الأخرى، والمصاريف التشغيلية الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية بينما هناك انخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة في القروض والسلف، الرواتب ومصاريف الموظفين.

هذا الارتفاع في إجمالي دخل العمليات يعود إلى الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل المتاجرة والذي قابله انخفاضاً جزئياً في صافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي دخل الصرف الأجنبي.

– كما رتفع صافي الدخل والسبب الرئيسي يعود إلى ارتفاع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 26.39٪ والذي قابله ارتفاعاً جزئياً في إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 27.09%.

هذا الارتفاع في إجمالي دخل العمليات يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الصرف الأجنبي، والذي قابله انخفاضاً في

صافي دخل المتاجرة.

هذا الارتفاع في إجمالي المصاريف التشغيلية يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة في القروض والسلف، الرواتب ومصاريف الموظفين والمصاريف التشغيلية الأخرى والمصاريف العمومية والإدارية والذي قابله زيادة في عكس مخصص الاستثمارات و الموجودات المالية الأخرى.

ذات صلة

المزيد