الإثنين, 5 أغسطس 2024

أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل محطة فحص دوري للسيارات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت أمانة منطقة المدينة المنورة عن فرصة إستثمارية لإنشاء و تشغيل و صيانة موقع لمحطة الفحص الفني الدوري للسيارات و المركبات في منطقة العاقول.

وتقع محطة الفحص الدوري على مساحة تبلغ نحو 25 الف متر مربع على طريق هلال بن أمية، القطعة رقم “7” بمخطط أمانة المدينة المنورة رقم 4170288.

وتبلغ مدة العقد طويلة الأجل 25 عاماً، و فترة إعفاء من الأجرة تبلغ 5% من مدة العقد تعادل 15 شهر، و سعر كراسة يبلغ 3 الاف ريال، وحددت الأمانة الموعد الأخير لشراء الكراسة و فتح المظاريف يوم 13 سبتمبر القادم.

اقرأ المزيد

وتعد المحطة ثاني محطة فحص دوري للسيارات و المركبات في المدينة المنورة، و ستكون مساندة للمحطة الأولى الواقعة على طريق تبوك، لتقديم الخدمات لسكان المنطقة، مما يسهم في تسهيل مراجعاتهم للمحطة و إستفادتهم من خدمات الفحص، و يقلل من الازدحام على مركز الفحص الموجود حالياً.

ويهدف تشغيل المحطة إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحد من تلوث البيئة الناجم عن انبعاث غازات العادم من المركبات، و التأكد من أمان المركبات التي تسير على الطرقات عند فحصها، إضافة إلى كشف الأعطال مبكراً مما يزيد من عمر المركبة، و منع السيارات المشوهة من تجاوز الفحص.

ذات صلة

المزيد