الإثنين, 5 أغسطس 2024

“عون السياحة للتجارب” يدعم المشاريع السياحية في المدينة المنورة والعلا بمليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلق صندوق التنمية السياحي برنامج عون السياحة للتجارب في منطقة المدينة المنورة والعلا ضمن الوجهات التي تقدم فرص تمويلية في تطوير المشاريع السياحية، بتمويل يصل إلى 70% من قيمة المشروع، ودعم يتراوح من 10 آلاف ريال إلى مليون ريال.

ويقدم البرنامج الدعم السياحي للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة الجديدة أو القابلة للنمو، ذات إمكانيات سياحية قادرة على تقديم تجارب متنوعة عالية الجودة للسياح في الوجهات السياحية المستهدفة في المدينة المنورة، والعلا، والرياض وجدة، المنطقة الشرقية، والطائف والجوف وحائل والباحة، وعسير.

ويهدف برنامج عون السياحة للتجارب بتوفير الخدمات والتجارب ذات العلاقة بالقطاع السياحي ورفع عدد المنشآت السياحية في المملكة، إلى جانب تحفيز المنشآت الصغيرة، حيث يستهدف البرنامج منظمو الرحلات والفعاليات، والمرشدين السياحيين و وكلات السفر، والأنشطة السياحية، إضافة إلى المنتجات السياحية والثقافية.

اقرأ المزيد

وتمثل نسبة تمويل المشاريع 70% من قيمة المشروع، فيما أن يساهم صاحب المنشأة بنسبة 30% من إجمالي التكلفة، وتتراوح قيمة الدعم من 10 آلاف ريال بالحد الأدنى إلى مليون ريال بالحد الأعلى بدون ضمانات، كما يتميز البرنامج بتمويل المنشآت الجديدة أو القائمة، والمرونة في سداد الدفعات، والتقديم الإلكتروني عبر بوابة الاستثمار السياحي.

ذات صلة

المزيد