الخميس, 18 يوليو 2024

“كيان السعودية” تسجل خسائر بـ 392 مليون ريال خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 392 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربحية بـ 150 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023م ( 6 أشهر ).

وبلغ إجمالي الخسارة 111 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربحية بـ 435 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.
أما الخسارة التشغيلية فبلغت 240 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل ربحية بـ 247 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 1.06 مليار ريال مقابل ربحية بـ 360مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وبلغت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.71 ريال مقابل ربحية بـ 0.24 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
يعود سبب صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات وانخفاض الكميات المباعة بالإضافة الى ارتفاع المصاريف التمويلية على الرغم من انخفاض في متوسط تكلفة اللقيم.

ويرجع سبب انخفاض صافي الخسارة للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع في الكميات المباعة وانخفاض متوسط تكلفة اللقيم.

كما يعود سبب صافي الخسارة للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات و انخفاض الكميات المباعة نتيجة إيقاف بعض المصانع لإجراء أعمال الصيانة الدورية المجدولة التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 18 يناير 2023م، بالإضافة الى ارتفاع المصاريف التمويلية ,على الرغم من انخفاض في متوسط تكلفة اللقيم.

وقالت الشركة إنه أعيد تصنيف بعض أرقام المقارنة بما يتماشى مع عرض الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد