السبت, 27 يوليو 2024

نائب الرئيس للعمليات الأرضية في “السعودية” لـ (مال): 100 وجهة للخطوط السعودية في موسم الحج تكاملت فيها الجهود لموسم استثنائي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد محمد بن عبدالرزاق باعكضة نائب الرئيس للعمليات الأرضية في مجموعة الخطوط السعودية أن الجهود الحكومية مع جهود مختلف القطاعات أسفرت عن  الخروج بموسم حج استثنائي على مستوى الخدمات المقدمة خصوصا في جانب النقل الجوي.

وأشار باعكضة إلى أن الحجاج يغادرون إلى بلدانهم من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة وهم لا يحملون إلا  حقائب صغيرة فيما يتم أخذ أمتعتهم الثقيلة مبكرا لتيسير إجراءات مغادرتهم ، بينما  إجراءات قدومهم تتم قبل أسابيع بكل يسر وسهولة.

وقال باعكضة في تصريحات خاصة لـ(مال) :  بعد حفل توديع آخر الرحلات المغادرة لحجاج الموسم الحالي من مطار المدينة المنورة الخطوط السعودية أتاحت أكثر من 1.2 مليون مقعد لأكثر من 100 وجهة مجدولة جرى تسييرها هذا الموسم بينها وجهات شهدت إجراءات إدارية سهلت كثيرا من الإجراءات وفق مبادرتي “حاج بلا حقيبه” و” مبادرة طريق مكة” التي شهدت هذا العام انضمام بلدان جديدة لهذه المبادرة.

اقرأ المزيد

وكان مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة شهد يوم الأربعاء الماضي توديع آخر الرحلات المغادرة لموسم الحج (2023)  الذي انتهى فعلياً مع مغادرة آخر حاج مطار المدينة مع رحلة الخطوط السعودية نحو اندونيسيا التي أقلت نحو 465 شخصا.

ذات صلة

المزيد