الإثنين, 5 أغسطس 2024

“ساما”: 7.6 مليون نقطة بيع في المدينة المنورة خلال أسبوع بقيمة 495 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدت نشرة البنك المركزي السعودي “ساما” الأسبوعية لنقاط البيع، عدد عمليات نقاط البيع في المدينة المنورة بلغت 7.6 مليون عملية بقيمة 495.1 مليون ريال، خلال المدة من 30 يوليو إلى 05 أغسطس من العام الجاري.

وكشفت النشرة أن المدينة المنورة احتلت المركز الخامس من حيث عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة خلال أسبوع، بنسبة تغير في قيمة العمليات التي بلغت 7.3% إلى جانب نسبة 5.4% في عدد العمليات، والتي تمثل ارتفاعًا ملحوظا في نقاط البيع مقارنة بالمدة السابقة التي بلغت 7.2 مليون عملية بقيمة 461 مليون ريال.

وسجلت عمليات نقاط البيع على مستوى المملكة 183.9 مليون عملية بقيمة تجاوزت 12.6 مليار ريال مقابل 11.9 مليار ريال عن المدة السابقة نفسها، وتمثل نقاط البيع في ما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في السلع والخدمات المتنوعة و مراكز التسوق ومحلات التجزئة والترفيه وغيرها.

اقرأ المزيد

يذكر أن منطقة المدينة المنورة سجلت ارتفاعاً في قيمة المبيعات خلال الربع الثاني من العام الجاري التي بلغت بـ 6 مليار ريال عنها في الربع الثاني من العام الماضي البالغه نحو 5.3 مليار ريال، محققه بذلك ارتفاعا بنسبة 11%، كما تحتل المركز السادس على مستوى المملكة في فروع المصارف، البالغ عددها 104 بزيادة 6 فروع جديد تشكل نمواً بنسبة 6.12% كثالث أعلى نسبة نمو سنوي بين مناطق المملكة.

ذات صلة

المزيد