الأربعاء, 17 يوليو 2024

iot squared الشريك التقني المُنفّذ لفرضية نقل وحدات الدم عبر طائرات الدرون خلال موسم الحج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نجحت iot squared المزودة لخدمات تقنية المعلومات وإنترنت الأشياء بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي “سبل” من تنفيذ تجارب فرضية عبر طائرات الدرون في المشاعر المقدسة التي تهدف لنقل وحدات الدم وتسهيل التنقل بين بنوك الدم في المستشفيات وذلك تزامناً مع موسم حج هذا العام 1444 هـ.

وتأتي خدمة نقل وحدات الدم عبر طائرات الدرون ضمن الحلول الرقمية الداعمة للابتكار باستخدام أحدث تقنيات إنترنت الأشياء لدعم وتمكين القطاعات العاملة في موسم الحج حيث تشمل الخدمة نقل وحدات الدم العادية ووحدات الدم المركزة وأنابيب اختبار عينة الدم والصفائح الدموية والبلازما.

ويساهم هذا المشروع في تحقيق نقلة نوعية في سلاسل توريد ونقل المستلزمات الطبية ووحدات الدم وغيرها بين المستشفيات والمنشآت الصحية وبنوك الدم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، من خلال طائرات الدرون التي تنقل بشكل آمن وسريع وموثوق للإمدادات الطبية الأساسية.

اقرأ المزيد

وتهدف هذه الخدمة إلى رفع مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة لضيوف الرحمن من خلال تقليل الوقت المستغرق في التنقل بين المستشفيات لأكثر من 50% وهو مايساهم في إسعاف المرضى وإنقاذ الحالات الحرجة كما تساهم في تخفيض تكاليف التنقل مقارنة بطرق التنقل التقليدية.

يذكر أن المبادرة تأتي ضمن مخرجات مركز الابتكار Station25 في مؤسسة البريد السعودي “سبل” و مركز الإبداع بوزارة الصحة بالتعاون مع عدد من الجهات التشريعية لتحقيق مستهدفات برنامج خدمة الحجيج كأحد برامج رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

المزيد