الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“الرياض المالية” : مؤشر الأسهم أعطى اشارات بيع.. ولوحصل ارتداد فلن يدوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت”الرياض المالية” عن أنه عكست مؤشرات سوق الأسهم السعودية على المدى القريب اتجاھھا وأعطت إشارات بيع، وأنه حتى لو كان ھناك ارتداد، فالأرجح أنه لن يدوم .

مبينةً أن المؤشر سيواجه مقاومة قوية محتملة عند مستويات 9,050-8,850 نقطة، مبقية على موقفنها الحذر من السوق، وأنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 8,650-8,540 نقطة، في حين ان مستويات المقاومة ستكون ما بين 8,850-8,730 نقطة.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية ” بالمضاربة على أسهم 9 شركات هي (كيمانول وبتروكيم والدوائية وزجاج وأسمنت حائل والمواساة والخليج للتدريب وأيس واكسا التعاونية) محددة مناطق الشراء والبيع ووقف الخسارة منوهة الى أن هذه التوصية صالحة لمدة يوم.

اقرأ المزيد

وعن أداء مؤشر السوق خلال الجلسة الماضية أبانت “الرياض المالية” افتتح المؤشر جلسة تداوالت يوم الخميس على ارتفاع لكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه، ليتخذ مسارا هابطاً ويغلق على تراجع 25 نقطة، أي بنسبة 0.3%، وأنه تراجعت كمية الأسھم المتداولة بنسبة 18% لتصل إلى 102 مليون سھم، أدنى مستوى لھا في ستة أشھر، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.3 إلى 0.4، وأنه يوحي النموذج المتشكل على المؤشر إضافة إلى كمية الأسھم المتداولة إلى ضعف عام في اھتمام المتداولين في السوق.

جدول1

ذات صلة

المزيد