الأربعاء, 17 يوليو 2024

شركة center3 التابعة لـ stc تتعاون مع Oracle لتوسيع نطاق الحوسبة السحابية في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

‎أعلنت شركة center3، إحدى الشركات التابعة لمجموعة stc، عن تعاونها الاستراتيجي مع شركة Oracle لتوفير خدمات البيانات والاستضافة لمنطقة سحابة عامة من Oracle المخطط أن يكون مقرها في الرياض بالسعودية، بالإضافة الى زيادة توسيع نطاق منطقة Oracle السحابية الواقعة حالياً في جدة، والذي سيسهم بدوره في تسريع إطلاق خدمات Cloud Infrastructure (OCI) Oracle لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية للقطاعين العام والخاص في السعودية.

‎وستكون منطقة السحابة العامة المخطط إطلاقها في مدينة الرياض جزءاً من استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار من Oracle لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في المملكة. كما ستكون منطقة Oracle السحابية في الرياض، المنطقة السادسة للشركة في منطقة الشرق الأوسط، وستنضم إلى منطقة مماثلة في جدة ومنطقة أخرى من المخطط أن تكون موجودة في مدينة نيوم المستقبلية.

‎هذا وتقوم شركة Oracle حالياً بتشغيل أربع مناطق سحابية في منطقة الشرق الأوسط حيث تعتبر من أحد المزودين الرئيسيين للخدمات والمناطق السحابية في المملكة.

اقرأ المزيد

‎وقال فهد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة center3،  “سينمي هذا التعاون الاستراتيجي أعمالنا وسيدعم بدوره الاقتصاد الرقمي في المنطقة، ونحن واثقون من أن هذه الشراكة طويلة الأمد ستمكن شركتي center3 وOracle من تحقيق آفاق نجاح جديدة”.

‎ومن جهته، قال نائب الرئيس الأول – سحابة التكنولوجيا في الشرق الأوسط وأفريقيا والمدير الإقليمي للإمارات في Oracle “نعمل بوتيرة متسارعة على توسيع الخدمات السحابية مقارنة بأي مزود آخر في السعودية، وذلك لدعم وزيادة قدرة الحوسبة السحابية في المملكة، ونحن نقدم خدمات مبتكرة في مجال الخدمات السحابية، حيث نستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي في بنيتنا التحتية وتطبيقاتنا التي ستخدم عدة مجالات من ضمنها الموارد البشرية، المالية، وسلسة التوريد والمبيعات. كما أننا متمكنون من تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي والتي بدورها ستساعد الشركات والمؤسسات في حل التحديات المعقدة التي تواجهها في وقتنا الحالي. وسيساهم تعاوننا مع شركة center3 من دعم النمو الاقتصادي الرقمي للمملكة بشكل كبير”.

ذات صلة

المزيد