الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“استثمارات المدينة” تعزز تنافسية البيئة الاستثمارية بـ 168 فرصة خلال النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عززت منصة “استثمارات المدينة” تنافسية البيئة الاستثمارية في منطقة المدينة المنورة وجذب الاستثمارات المحلية والعالمية، من خلال طرح 168 فرصة استثمارية في النصف الأول من العام الجاري.

وفقا لتقرير مستهدفات غرفة المدينة المنورة للنصف الأول، الذي أوضح تحقيق التوجه الاستراتيجي عبر منصة استثمارات المدينة في تمكين التنمية الاقتصادية المنافسة، مستهدفة التكامل مع الجهات المعنية لتهيئة بيئة الأعمال للاستثمار في القطاعات الواعدة، وذلك من خلال 8 جهات طرحت مشاريعها.

وبلغ إجمالي عدد الفرص الاستثمارية خلال النصف الأول 168 فرصة موزعة عبر 29 فرصة في شهر يناير، و43 فرصة استثمارية في فبراير، و 13 فرصة في مارس، و 11 فرصة متتابعة في أبريل و مايو لكل منها، بينما ارتفعت عدد الفرص الاستثمارية في يونيو بـ 61 فرصة.

اقرأ المزيد

وتوزعت الفرص الاستثمارية عبر الأنشطة الاقتصادية، إذ حققت الأنشطة التجارية أعلى نسبة في الفرص الاستثمارية بـ %92، وجاءت الأنشطة الصناعية والزراعية بنسبة 3.5% لكل منهما، والأنشطة السياحية بنسبة 1%.

وبلغ إجمالي عدد زيارات منصة استثمارات المدينة خلال النصف الأول 19.4 ألف زائر، 3.8 آلاف زائر في يناير، 3.5 آلاف في فبراير، و 2.5 ألف زائر في مارس، وسجل شهر مارس 3.4 ألف زائر، فيما جاء شهر مايو بـ 2.9 ألف زائر، و3.1 ألف زائر في يونيو، كما يمثل مستخدمي المنصة بنسبة 62% من قارة أسيا، و 20% من قارة أوروبا، و 16% نسبة عدد الزيارات من أمريكا، و2% من أفريقيا.

وتهدف منصة “استثمارات المدينة” عرض وتسويق الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات بالمنطقة، والتعريف وزيادة الوعي بالمميزات النسبية للمنطقة بشكل عام وللمحافظات بشكل خاص، والمساهمة في دراسة جدوى الاستثمار عبر خارطة استثمارية للمنطقة بمؤشرات أولية، وذلك وفق الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية ISIC4، الذي يوضح للمستثمرين الحركة التنافسية للقطاعات بشكل مفصل.

وتتميز المنصة بنشر تقارير اقتصادية دورية تساهم في التعريف باقتصاد منطقة المدينة المنورة، بجانب مساهمة نسبة كل قطاع وحجم التوظيف، إضافة إلى الوقوف على أبرز الأنشطة التي تحتاجها المنطقة والمحافظات التابعة لها.

ذات صلة

المزيد