الأحد, 4 أغسطس 2024

جمعية سقيا في المدينة المنورة تصدر تقرير مشاريعها خلال يوليو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير جمعية سقيا الخيرية في منطقة المدينة المنورة عن إحصائيات مشاريع السقيا و مشروع محطات تحلية المياه خلال شهر يوليو من العام الجاري.

وبلغت إحصائيات “مشروع سقيا الريان” الذي تستهدف من خلاله الجمعية إيصال عبوات الماء للمستشفيات والمراكز الطبية والجهات الحكومية والجمعيات الخيرية خلال يوليو نحو 16 الف كرتون ماء لعدد عبوات يصل إلى 639.6 الف عبوة.

وبلغ مشروع “سقيا المساجد” نحو 12.9 ألف كرتون ماء بمجموع عدد عبوات بلغ نحو 500 ألف عبوة، فيما بلغ “مشروع سقيا السبيل بملل” الذي يتم عبره تأمين الماء الصالح للشرب على الطرق السريعة 36 طن من الماء، وبلغت إحصائية “مشروع سقيا الحاج و المعتمر” خلال يوليو 16.9 ألف كرتون ماء بعدد عبوات تصل إلى نحو 678 ألف عبوة.

اقرأ المزيد

كما أشارت الإحصائيات إلى “مشروع محطات تحلية المياه في القرى” لإيصال الماء للفئات الأشد احتياجاً للماء داخل منطقة المدينة المنورة، حيث بلغت المياه التي تم إيصالها في يوليو عبر محطة تحلية المياه في قرية الحمنة 482 طن، و 252 طن من محطة قرية المواريد، و 53 طن من محطة قرية القبيبة، فيما تم إيصال 63 طن من المياه من محطة قرية المنجي، و 780 طن من محطة قرية صبحاء، إضافة إلى 940 طن من محطة قرية النجف.

يُذكر أن جمعية سقيا الخيرية في المدينة المنورة جمعية تنموية تُعنى بسقي الماء بشكل خيري و غير ربحي للمصلين و الصائمين و الحجاج و المعتمرين و الزوار و الفقراء و المحتاجين و عموم المسلمين داخل المنطقة.

ذات صلة

المزيد