الأحد, 4 أغسطس 2024

فيصل بن سلمان: الاهتمام بمستقبل المدينة المنورة تجسيد للاهتمام بالتاريخ الإسلامي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، في مناسبات مختلفة، الاهتمام والرعاية اللذين توليهما الدولة للحرمين الشريفين، مبيناً أن ما يُنفذ من مشاريع عملاقة في المدينتين المقدستين على مدى العقود الماضية يُعد شاهداً على عناية هذه البلاد المباركة بهما، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين – حفظهما الله – وذلك انطلاقاً من واجبها الديني والوطني، وترجمة لرؤية قادة هذه البلاد في تعزيز التنمية.

وقال أمير منطقة المدينة المنورة خلال الجلسة الحوارية الافتتاحية لمعرض مشروعات المدينة ميدكس، الذي نظمته شركة “المقر للتطوير والتنمية” في ديسمبر 2022، إن المدينة المنورة تحظى باهتمام خاص في شتى المجالات؛ للارتقاء بها إلى أعلى المستويات، في إطار رؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لتطلعات المواطن والزائر والمقيم على حدٍ سواء.

وأشار إلى أهمية تحقيق التكامل والتناغم بين القطاعات كافة لتطوير الخدمات الصحية والتعليمية والخدمية، وتعزيز جودة الحياة للسكان والزوار، مبيناً أن المقومات والميز النسبية التي تتمتع بها مدينة المصطفى، عليه الصلاة والسلام، يجعلها وجهة استثمارية جاذبة.

اقرأ المزيد

وأوضح أمير منطقة المدينة المنورة أن التنافس بين القطاعات الحكومية والخاصة في تنفيذ المشاريع يؤدي إلى تحقيق التميز للوصول إلى نهضة تنموية مستدامة.

وعن مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين لمسجد قباء، قال الأمير فيصل بن سلمان: “إن المشروع لا يستهدف توسعة المسجد للمصلين فقط، بل سيشمل تطوير المنطقة التاريخية المحيطة بالمسجد؛ ليكون مشروعاً حضارياً يثري تجربة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة”.

هذا التقرير تم نشره في ملف مرور 10 أعوام على تأسيس شركة المقر، لمراجعة الملف:

(https://maaal.com/?p=535560)

ذات صلة

المزيد