الأحد, 4 أغسطس 2024

جامعة طيبة تعلن فتح باب التسجيل في مبادرات المنح البحثية بتمويل يصل إلى 44 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت وكالة جامعة طيبة‬⁩ للدراسات العليا والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل للتقديم على المنح البحثية المقدمة من هيئة البحث والتطوير والابتكار في المبادرات البحثية المطلقة لتعزيز ثقافة الابتكار وتطوير الباحثين.

وتتضمن المنح البحثية عدد من المبادرات منها  “المبادرة السعودية  للعلوم الأساسية” و التي تضم 3 منح  “منحة العلماء الشباب” التي يتم تمويلها بمبلغ يصل إلى 1.500 مليون ريال خلال فترة 5 سنوات، و “منحة العلوم الأساسية” بتمويل يبلغ 1.600 مليون ريال خلال فترة 4 سنوات، إضافة إلى “منحة التحالفات البحثية” التي تمول بـ 10 ملايين ريال خلال فترة 5 سنوات.

كما تشمل المنح البحثية “المبادرة السعودية للأبحاث التطبيقية” التي تتضمن “منحة التطبيقات الأساسية” المموله بـ 1.600 مليون ريال في 4 سنوات، و “منحة التطوير التقني” بمبلغ تمويل يصل إلى 10 ملايين ريال خلال 5 سنوات، إلى جانب “منحة الريادة التقنية” التي يبلغ تمويلها خلال فترة 5 سنوات 20 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وتتضمن المنح البحثية أيضاً مبادرة إعادة تفعيل و بناء مختبرات البحث القائمة، حيث يصل مبلغ التمويل إلى 4 ملايين ريال خلال سنة واحدة.

وأوضحت الجامعة أن إدارة و متابعة المشاريع البحثية تتم من خلال وحدة العلوم و التقنية في الجامعة، كما أشارت إلى أن التقديم على المنح البحثية يتم من خلال المنصة الوطنية لمنح البحوث خلال الفترة من 30 اغسطس إلى 30 سبتمبر.

ذات صلة

المزيد