السبت, 3 أغسطس 2024

استقرار أسعار النفط وسط التخفيضات والتوقعات الاقتصادية المتشائمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة إذ يوازن المستثمرون بين تأثير كل من المخاوف حيال وضع الاقتصاد الصيني وتخفيضات الإمدادات من السعودية وروسيا.

ووفقاً لـ”رويترز” وصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في 10 أشهر هذا الأسبوع بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية بإجمالي 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني، الذي يعد أساسيا لدعم الطلب على النفط خلال باقي العام، أحبطت الأسواق بسبب التعافي البطيء من الجائحة، في حين أن التعهدات بمزيد من سياسات التحفيز لم ترق إلى مستوى التوقعات.

اقرأ المزيد

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 89.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 0826 بتوقيت جرينتش، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا إلى 86.64 دولار.

وقالت بريانكا ساشديفا كبيرة محللي السوق في شركة فيليب نوفا إن التعافي الاقتصادي الصعب في الصين وارتفاع الدولار يؤثران على الأسعار.

ويتوقع المستثمرون أن تظل أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها في 20 عاما مما دفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في ستة أشهر هذا الأسبوع لتزيد تكلفة شراء الخام بعملات أخرى.

ذات صلة

المزيد