السبت, 3 أغسطس 2024

إمارة المدينة المنورة: إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة تدريب وتمكين الكفاءات في القطاع غير الربحي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلق مركز دعم القطاع غير الربحي بإمارة منطقة المدينة المنورة مبادرة لتدريب وتمكين الكفاءات والعاملين في مؤسسات القطاع غير الربحي بمنطقة المدينة المنورة.

ويشارك في تنفيذ المبادرة العديد من الجهات بالمدينة المنورة ممثلة في الجامعة الاسلامية وجامعة طيبة والجامعة العربية المفتوحة وإدارة التعليم وفرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وغرفة المدينة المنورة وبنك التنمية الاجتماعية، وبتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية الفرعي بالمنطقة، حيث حددت الاحتياجات التدريبية للقطاع بناء على دراسة علمية شخصت واقعه، ويدير تنفيذ المشروع شريك المركز شركة الريادة الاجتماعية لما تتمتع به من خبرة في مجالات التدريب والتطوير للقطاع.

وقد شهد هذا الأسبوع بدء انطلاق المرحلة الثانية بتنفيذ برنامج تدريبي نوعي يهدف لتأهيل المدراء التنفيذيين بمؤسسات القطاع يتم تنفيذه بدعم من بنك الجزيرة من خلال مستهدفاتهم في المشاركة المجتمعية ورعايتهم لتنفيذ برامج نوعية تخضع لمعايير متعددة في الجودة لتبنيها ودعمها.

اقرأ المزيد

ويستمر تنفيذ البرنامج على مدار 3 أسابيع يمر فيه المتدربون بعدة مراحل تنتهي بتقييم واختبار، يحصل بعدها المُشارك على شهادة معتمدة محلياً من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ودوليا من مركز الاعتماد البريطاني (CBD).

الجدير بالذكر ان مركز دعم القطاع غير الربحي بالإمارة يهدف إلى استمرار تقديم البرامج التطويرية للقطاع على مدار العام في سبيل أن تحقق هذه البرامج الأهداف المرجوة منها لينعكس أثرها على العاملين بجمعيات ومؤسسات المنطقة الأهلية وتطوير أدائهم.

ذات صلة

المزيد