السبت, 3 أغسطس 2024

غرفة المدينة تنظم ورش عمل بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت غرفة المدينة المنورة عن إقامة ورش عمل في برنامج ⁧‫تطوير مهارات الكوادر الوطنية من منسوبي “القطاع الخاص” و “القطاع الغير ربحي” بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” و جامعة أم القرى خلال الفترة 17 – 21 سبتمبر الجاري.

ويهدف البرنامج إلى رفع مهارات الموظفين بغرض زيادة استقرارهم الوظيفي، وذلك من خلال تقليل الفجوة ما بين المهارات المطلوبة في الوظائف ومهارات الموظف.

وتتناول الورشة الأولى استراتيجيات إدارة الموارد البشرية من خلال المنهج الاستراتيجي لإدارة الموارد، وإدارة الموارد الفعالة والأطر النظرية المنظمة لذلك، والأساليب الحديثة في عمليات الاختيار والتعيين، إلى جانب الاتجاهات الحديثة في تخطيط السياسات التدريبية، و آليات التميز وتحقيق الأهداف، إضافة إلى محور الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية وتطوير نظم تحديد الوظائف وكيفية اختيار الموظفين.

اقرأ المزيد

وتتضمن الورشة الثانية إدارة الصحة والسلامة المهنية – NEBOSH، وذلك في تعريف الصحة والسلامة المهنية والأهمية الحيوية لتطبيقها في بيئات العمل، إلى جانب تحليل المخاطر وتقييمها، والتعريف بالعوامل المؤثرة على سلامة وصحة العاملين، إضافة إلى تطبيق الممارسات المعتمدة من NEBOSH الإدارة الصحة والسلامة المهنية بما في ذلك إدارة الحوادث والمخاطر الطارئة وتطوير خطط الطوارئ.

كما تشمل تقييم الاداء ومراقبة تنفيذ المعايير الدولية للصحة والسلامة المهنية وتحسين الأداء العملي، وتطوير مهارات الاتصال والتواصل والسلامة المهنية، ومهارات التواصل بين فريق العمل وتحقيق التوافق بين الجهات المختلفة المعنية بالصحة والسلامة المهنية.

ذات صلة

المزيد