السبت, 3 أغسطس 2024

علاء الهاشم.. قيادي يصوغ مستقبل الاستثمار والحوكمة في شركة سليمان الراجحي القابضة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عيّنت شركة سليمان الراجحي القابضة – الذراع الاستثماري لمنظومة أوقاف سليمان بن عبد العزيز الراجحي، علاء الهاشم رئيسا تنفيذيا بالإضافة لعضويته في مجلس الإدارة، وكان يشغل قبلها منصب العضو المنتدب في الشركة.

وبفضل مسيرة مهنية امتدت لأكثر من عقدين من الزمن، كان الهاشم في طليعة إدارة الاستثمارات، حيث قاد عدة شركات إلى آفاق جديدة وأدار التحولات الاستراتيجية بخبرة وحنكة. وتميزت مسيرة الهاشم بالإنجازات الملموسة، حيث أثبت قدرته على توسيع الأعمال التجارية إلى أسواق جديدة بنجاح، وتألق بشكل واضح في المواقف الصعبة، خاصة عند حاجة الشركات لتحسين  الاداء وتعزيز أنظمة الحوكمة مما يسهم في تحقيق اهداف المستثمرين واستمرارية ونمو الأعمال.

وحيث شغل عضوية مجلس إدارة شركة سليمان الراجحي القابضة ومنصب العضو المنتدب، فقد قدم باستمرار قيمة كبيرة خلال فترات تقلده هذه الأدوار. ومن خلال دوره كعضو مجالس لشركات متعددة منها مثلا شركة  نادك، وشركة مركز الحوكمة، احدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، ترك علاء بصمة لا تمحى في كل منظمة ارتبط بها.

اقرأ المزيد

ويمتد تأثير علاء الهاشم إلى ما هو أبعد من الأعمال والاستثمار من خلال المشاركة الاجتماعية والاعمال الخيرية بصفته مؤسس وعضو مجالس في جمعيات خيرية ومهنية متعددة. إن مساهماته في عالم الأعمال، والتزامه الثابت بالعمل الخيري، ودوره كمرشد لقادة المستقبل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، تجسد تفانيه في خلق مستقبل أكثر إشراقًا.

يحمل علاء درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية الإدارة في جامعة لانكستر في المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة، وهو عضو مجلس مُعتمد وزميل في معهد المديرين في المملكة المتحدة، ما يؤكد التزامه بالتميز المهني. وتعتبر رحلة الهاشم من شاب محترف إلى قائد أعمال يحظى باحترام عالمي مصدر إلهام للكثيرين، ومن المؤكد أن إرثه يستمر لأجيال قادمة.

 

ذات صلة

المزيد