السبت, 3 أغسطس 2024

8 آلاف مستفيد من مبادرات جمعية ” رُبّان لتنمية الشباب” في ينبع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استفاد نحو 8 آلاف شخص من مبادرات وبرامج جمعية ” رُبّان لتنمية الشباب ” في محافظة ينبع المتخصصة في تمكين الشباب من الجنسين و تنمية قدراتهم من خلال برامج تنموية تؤهلهم لسوق العمل واكتشاف الفرص المتاحة واستثمارها.

وأشار إبراهيم برناوي رئيس مجلس الإدارة في جمعية رُبّان لتنمية الشباب أن الجمعية تسعى من خلال برامجها ومبادراتها لتحقيق الأثر الإيجابي في المجتمع من خلال تمكين وإرشاد الشباب عبر برامج تنموية مستدامة و توعيتهم بأدوارهم نحو القضايا التي تمس مجتمعاتهم وكذلك تبني المشاريع والمبادرات الشبابية المبتكره و تنمية قدرات العاملين مع الشباب وفق أفضل الممارسات و تنمية مصادر الدخل الثابتة للوصول إلى الاستدامة المالية.

وأضاف برناوي، أن الجمعية نفذت العديد من المبادرات التي تصب في تمكين الشباب وتنميته قدراتهم والمشاركات المجتمعية ومن ضمنها برنامج “سجايا ” الذي نفذ بالشراكة مع غرفة ينبع وصندوق تنمية الموارد البشرية و يهدف الى تأهيل الشباب لسوق العمل مع إكتشاف الفرص السانحة لهم حيث استفاد من البرنامج اكثر من 180 شاب بعدد ساعات 2100 ساعة تدريبة و 480 ساعة تطوعية.

اقرأ المزيد

و برنامج ” اكتشف ذاتك ” الذي تم تنفيذه بالتعاون مع المعهد التقني وأكاديمية وارف وذلك لمعرفة نقاط القوة واستثمارها في بناءً المشاريع، واستفاد منه 30 شاب من طلاب المعهد التقني والخروج بعدد 30 مبادرة يمكن تطبيقها.

إضافة إلى ذلك، شاركت الجمعية في مبادرة ” يوم الصحة العالمي ” التي نُفذت في المنطقة التاريخية وذلك من خلال التوعية باضرار السمنه وإجراء إختبارات بمشاركة متخصصين في هذا المجال وتقديم برنامج غذائي ورياضي مجاناً لكل مشارك، و استفاد منها 300 شخص من أفراد مجتمع ينبع.

كما نفذت الجمعية البرنامج الشبابي الرمضاني ” رباعيات” تم من خلاله اجراء حوارات مع عدد من الشباب ممن يمتلكون مؤهلات ومهارات مميزه تناولوا من خلاله العديد من المواضيع التي تهم فئة الشباب مثل المشاريع التجارية وريادة الأعمال والصحة والرياضة وغيرها وحصد اكثر من 1500 مشاهد لكل حلقة.

يُذكر أن جمعية ” رّبّان لتنمية الشباب ” جمعية أهلية تنموية غير ربحية تهدف الى تمكين الشباب و تعظيم أثرهم في بناء مجتمعاتهم، معتزين بهويتهم وقيمهم ومنطلقين منها، وذلك من خلال برامج تنموية مستدامة و مسترشدة برؤية المملكة 2030.

ذات صلة

المزيد