السبت, 3 أغسطس 2024

“الرياض إكسبو 2030” يستقبل شركات عالمية رائدة في تنفيذ المشاريع والصناعة والبيئة والنقل وحركة الطيران

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التقى المهندس عبدالعزيز الغنام مدير الملف الفني للرياض إكسبو 2030، وفود رفيعة المستوى من عدة شركات، جاء في مقدمتها Duro Felguera الإسبانية المتخصصة في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات في قطاعات الطاقة والصناعة، و EDF الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال الكهرباء والطاقة.

بالإضافة إلى الإسبانيتين FCC المتخصصة في تنمية البنية التحتية وخدمات البيئة، و Indra وهي إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال النقل وحركة الطيران والدفاع وتكنولوجيا المعلومات.

واستقبل الغنام، مدير عام شركة Renfe الإسبانية، المتخصصة في خدمات نقل الركاب والبضائع وصيانة وتصنيع الأسطول السككي، وذلك في مقر الهيئة الملكية لمدينة الرياض الجهة المسؤولة عن ملف المملكة لاستضافة إكسبو 2030.

اقرأ المزيد

وجرى استعراض المشاريع الطموحة التي تشهدها العاصمة، إضافة إلى الفرص التي يخلقها المعرض للشركات في أنحاء العالم، ‏كما زار أعضاء الوفود الموقع المخصص لإقامة الرياض إكسبو 2030، والواقع بالقرب من المطار الدولي للعاصمة، حيث تعرفوا على جاهزية المعرض والبنى التحتية المحيطة به من خدمات عامة ووسائل نقل، إضافة إلى استعراض المخطط العام للمعرض، والخطط الهادفة لتطوير المناطق المجاورة له، إذ يتميز الموقع المقترح لإقامة المعرض بقربه من مطار الملك خالد الدولي، ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك”، إضافة إلى سهولة الوصول إلى أهم الوجهات ومناطق الجذب الرئيسية في العاصمة، حيث يشغل الموقع مساحة إجمالية تصل إلى 6 ملايين متر مربع.

يأتي ذلك بالإشارة إلى إقامة الهيئة الملكية لمدينة الرياض حفلا لأعضاء لجنة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو في الرياض خلال دورتها الخامسة والأربعين الموسعة للجنة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو، بصفتها الرئيس الحالي للجنة ما بين 10 – 25 سبتمبر الجاري. إذ استعرضت الهيئة خلال الحفل آلية تشغيل موقع المعرض؛ والذي سيتم عبر الطاقة النظيفة التي تعتمد على الطاقة الشمسية، مع تطوير معايير عالية لكفاءات الموارد وإستراتيجيات مفصلة لتعزيز التنوع البيولوجي والقضاء على هدر الطعام وضمان إدارة النفايات الخضراء وإعادة تدويرها.

وتتوقع المملكة استقبال 100 مليون زائر في 2030، سيزور 40 مليون شخص منهم إكسبو 2030، وسيكون هناك زوار افتراضيون. ويركز المعرض على التواصل والتنوع والشمولية مع جميع الثقافات، على أن يقام المعرض خلال الفترة 1 أكتوبر 2030 حتى 31 مارس 2031، تحت شعار “معا نستشرف المستقبل”.

وتترقب المملكة نتائج التصويت والإعلان عن الدولة الفائزة بالتنظيم خلال جلسة الجمعية العامة للمكتب الدولي والمعارض في نوفمبر المقبل، بعد انتهاء عملية التصويت السري في جلسة الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أعلنت أكثر من 100 دولة من أصل الـ 179 دولة عن دعمها الكامل لملف “الرياض إكسبو 2030”.

ذات صلة

المزيد