الإثنين, 29 يوليو 2024

موبايلي تزيد من سعات شبكتها في المنطقة المركزية بالحج 30%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

 

أجرت شركة اتحاد اتصالات تطويراً على بنيتها التحتية في المشاعر المقدسة والمناطق المركزية بالحج، وذلك في إطار سعي الشركة إلى نيل شرف خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أفضل خدمات الاتصالات، وانطلاقاً من هذا مبدأ حرصت الشركة على تحسين مستوى خدماتها في جميع جوانب تقنية الاتصالات بهدف تسهيل وتيسير طرق التواصل لدى الحجاج في هذا الموسم الشريف.
وفي عامها العاشر، حرصت موبايلي على تعزيز شبكتها الخاصة للألياف الضوئية وربطها بجميع الأبراج الثابتة والمتحركة في المشاعر المقدسة كما هو الحال في المناطق كافة، وذلك نظراً لقدرتها على حمل كثير من الإشارات بسرعة تفوق الأسلاك النحاسية، إضافة إلى تميزها بانعدام تداخل الإشارات المرسلة من خلال الألياف المتجاورة في الكيبل الواحد مما يضمن وضوح الإشارة المرسلة، الأمر الذي أكد تميز شبكات «موبايلي» والتي تعمل بشكل دائم على تدعيم بنيتها التحتية بكل ما استجد من تقنيات من شأنها خدمة المشتركين.
وأضافت موبايلي عددٍ من المواقع الجديدة التي تدعم تقنية الجيل الثالث بالمنطقة المركزية في الحرم المكي الشريف مع عمل توسعة إضافية على المواقع الحالية في المنطقة المركزية بهدف زيادة الكثافة الإستيعابية حيث وصلت زيادة السعة إلى ما يزيد عن 30% مقارنة بموسم الحج السابق. وكذلك العديد من المواقع في العزيزية و المناطق المحيطة و ذلك لزيادة سعة الشبكة و تعويض المواقع التى تم إزالتها ضمن أعمال التوسعة، كما تم تعزيز تغطية النطاق العريض الخاصة بالجيل الرابع في مكة المكرمة بشكل عام وفي منطقة الفنادق المحيطة بالحرم بشكل خاص. إلى جانب ذلك، كثفت موبايلي من تغطيتها الداخلية لعدد من الفنادق الجديدة بالمنطقة المركزية حول الحرم والتي شملت مشروع جبل عمر إضافة إلى غرفة التحكم والعمليات للأمن العام. علاوة على ذلك، فقد أضافت الشركة عدداً من مواقع الجيل الثاني والثالث؛ إلى جانب زيادة الكثافة الاستيعابية بنسبة 20% عن العام السابق لتغطي كافة المشاعر المقدسة.
وجدير بالذكر، أن موبايلي طورت من أداء المقسمات الدولية اللذين خصصتها الشركة لتمرير مكالمات الحجاج الدولية إلى جميع بلدان العالم و القادرة على ضمان انسيابية الحركة، وذلك لما تمكنه من سعات كبيرة تستوعب عدد مكالمات حجاج بيت الله، وذلك وفق الدراسات الفنية التي يجريها الفريق العمل في موبايلي كل موسم، حيث يلمس حجاج بيت الله الحرام الانسيابية والمرونة في التواصل مع ذويهم بالصوت والصورة.

ذات صلة

المزيد