السبت, 3 أغسطس 2024

اليوم.. “لومي” خامس إدراج في السوق الرئيسية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تشهد السوق المالية السعودية اليوم إدراج شركة لومي للتأجير وهي خامس إدراج في السوق الرئيسية خلال العام الجاري 2023. وستكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%. وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وكانت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، للطرح العام لشركة لومي للتأجير قد أعلنت في وقت سابق أن فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد، والتي جرت بتاريخ 12 سبتمبر 2023م (يوم واحد)، شهدت اكتتاب 124,888 مستثمر بسعر الطرح النهائي الذي بلغ 66 ريال للسهم الواحد، حيث بلغ إجمالي الطلب من شريحة المستثمرين الأفراد 1,25 مليار ريال تقريباً انتهت بتغطية بلغت 11.5 مرة.

وبلغ عدد الأسهم المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد 1.65 مليون سهم تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح. وتم تخصيص ما لا يقل عن 4 أسهم لكل مستثمر في شريحة المستثمرين الأفراد، في حين سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مستثمر مقارنة بإجمالي الأسهم المكتتب بها المتبقية وبعامل تخصيص متوسط قدره 0,1865%..

اقرأ المزيد

ويعد إدراج شركة لومي للتأجير خامس إدراج في السوق الرئيسية تاسي خلال العام الجاري بعد إدراج كل من شركة الموارد للقوى البشرية في 19 يونيو، وشركة مصنع جمجوم للأدوية في 20 يونيو، وشركة المرابحة المرنة في 21 يونيو، وشركة المطاحن الأولى في 22 يونيو، إضافة إلى إدراج صندوق الإنماء ريت الفندقي

ذات صلة

المزيد