الجمعة, 2 أغسطس 2024

خلال ساعات من إعلانها الترشح .. 15 دولة تدعم استضافة السعودية كأس العالم 2034

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رحبت 15 دولة حتى الآن بنية المملكة استضافة كأس العالم 2034  ومؤكدة دعمها الكامل للملف السعودي ، وذلك خلال  ساعات من إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم الترشح لتنظيم المونديال.

وأعلنت دولة قطر ترحيبها بخطوة المملكة إعلان ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 ، حيث قالت وزارة الخارجية القطرية، إن لديها القدرات العالية في مختلف المجالات، وأهليتها التامة لتنظيم الحدث الرياضي العالمي، متمنية أن تتوج مساعيها بالفوز بحق الاستضافة للحدث العالمي الكبير.

كما أعربت وزارة الخارجية العمانية عن ترحيب سلطنة عُمان برغبة المملكة تنظيم بطولة كأس العالم 2034 وتأييدها التام في مسعاها لاستضافة هذه البطولة والتي تأتي انعكاسا لما وصلت إليه المملكة ودول مجلس التعاون من نهضة شاملة تمكنها من استضافة مختلف الفعاليات الرياضية الدولية، فيما أعلنت البحرين دعم المملكة في نية ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

اقرأ المزيد

وأكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها الكامل لنية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، حيث أشاد حسين إبراهيم طه الأمين العام للمنظمة، بالمضامين التي جاءت في تصريح ولي العهد، مؤكداً أن المملكة لديها جميع الإمكانات البشرية واللوجستية والبنية التحتية، لتقديم نسخة مميزة وغير مسبوقة من كأس العالم.

وأعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم دعمه الكامل لإعلان ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 ، حيث شدد رئيسه عبدالله الشاهين أنهم سيكونون أشد الداعمين للملف السعودي الذي سيمثل الكرة الخليجية والعربية والآسيوية

وأكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، تأييده الكامل لملف المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 ، ودعمه بكل قوة وتسخير جميع الجهود من أجل إنجاح الاستضافة بالشكل الذي يبهر العالم بأسره.

وقال الاتحاد السوري لكرة القدم  إن دعمه ملف ترشح المملكة لاحتضان مونديال 2034 إيمانا بالعلاقات الوثيقة التي تربطه بالأشقاء في المملكة وما حققته السعودية من إنجازات على جميع الأصعدة.

وشدد الاتحاد العماني لكرة القدم على دعمه المطلق لملف استضافة المملكة نسخة مونديال 2034 ، كما أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم دعمه لملف ترشّح المملكة لاحتضان كأس العالم.

وانضم إلى المؤيدين لملف السعودية الاتحاد القيرقستاني لكرة القدم، والاتحاد اليمني لكرة القدم، و الاتحاد المالديفي لكرة القدم، والاتحاد الكيني لكرة القدم، والاتحاد الموريتاني لكرة القدم، و الاتحاد البنغلاديشي لكرة القدم، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والاتحاد الأردني لكرة القدم.

ذات صلة

المزيد