الجمعة, 2 أغسطس 2024

نائب أمير المدينة المنورة يدشن برنامج العوق الفكري في مدينة طيبة للتربية الخاصة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دشّن الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس مدينة طيبة للتربية الخاصة، برنامج العوق الفكري (بنين) في مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة.

ويهدف البرنامج إلى تقديم مجموعة من الخدمات التعليمية والتأهيلية والإرشادية للمستفيدين من ذوي الإعاقة وأسرهم، بما يلبي احتياجاتهم ويطور مهارتهم وذلك بالتكامل مع الجهات المعنية، في إطار توجهات المدينة الطبية لتعزيز مشاركة هذه الفئة ليكونوا فاعلين ومشاركين في المجتمع.

كما اطّلع نائب أمير المنطقة، على برنامج العوق الفكري والخدمات التي يقدمها البرنامج لطلاب الإعاقة العقلية والحركية ومتلازمة داون، للمرحلة الابتدائية، والتي تتضمن 9 فصولاً تعليمية ووحدتي للنطق والتخاطب ووحدة للمهارات الحياتية وأخرى للفنون الجميلة بالإضافة إلى السينما التعليمية والنادي الترفيهي ووحدة فرط الحركة وتشتت الانتباه ووحدة الخطط التعليمية ونادي المعلمين، وفي ذات السياق، شاهد محتويات المعرض المصاحب، كما زار خلال الجولة مركز التشخيص والنمو واطّلع على الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين.

اقرأ المزيد

كما كرّم الأمير سعود بن خالد الفيصل، خلال زيارة مدينة طبية التعليمية للتربية الخاصة، المعلمين المتقاعدين، بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق اليوم الخميس، ويأتي تقديراً لجهود المعلمين والمعلمات، ودورهم التربوي في بناء الأجيال، وتكوين مجتمع يسهم في تنمية الحاضر ويصنع مستقبلاً زاهراً للوطن.

ونوّه الأمير سعود بن خالد الفيصل، بالدعم والاهتمام الكبيرين من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهما الله- بالتعليم وتطويره بما في ذلك تهيئة المرافق التعليمية، موجهاً شكره لـ يوسف بن عبد الله البنيان وزير التعليم، وللقيادات التعليمية على دعم كافة المشاريع والبرامج التعليمية على مستوى المنطقة.

من جهته، أكد مدير عام إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبد الله العبدالكريم أن المشاريع والبرامج التعليمية ومن ضمنها البرامج المنفذة في مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة تحظى بدعم القيادة الرشيدة ومتابعة أمير المنطقة ونائبه ودعم سموهما لإنجاز كافة المشاريع والبرامج والمبادرات التعليمية التي تخدم أبناء وبنات المنطقة.

ذات صلة

المزيد