الإثنين, 29 يوليو 2024

رئيس الطيران المدني يتفقد برج المراقبة ومجمع صالات الحج والعمرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

55

قام رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان بزيارة لمجمع صالات الحج والعمرة وبرج المراقبة الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لتفقد سير العمل بهذين المرفقين البالغين الأهمية.
وبدأ معاليه زيارته لبرج المراقبة تفقد خلالها سير العمل بالبرج والية عمل المراقبين الجويين التي تتمثل في إصدار تعليمات الإقلاع والهبوط لقائدي الطائرات وتوجيهها للمدرجات، من خلال منظومة متكاملة من الأنظمة والأجهزة المتطورة تقنياً والتي تقدم أفضل الخدمات الملاحية الحديثة لتأمين مستوى السلامة والانسيابية لكافة الرحلات، وموقع عمل مراقبة الحركة الارضية لساحة الحج في برج المراقبة.

66
والتقى معاليه خلال الزيارة بالعاملين في البرج وأثنى على الدور الكبير الذي يقومون به في سبيل تأمين سلامة وحركة الطائرات، والجهود التي يبذلونها بشكل خاص خلال موسم الحج من كل عام في سبيل خدمة ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج القادمين من مختلف الدول لأداء فريضة الحج، وحثهم -معاليه- على تقديم المزيد لخدمة ضيوف الرحمن ومرتادي المطار من مواطنين ومقيمين وزائرين للمملكة، بما يتفق مع توجهات قيادة المملكة لتطوير قطاع الطيران المدني في المملكة بما يمكنه من الإسهام في حركة التنمية المتواصلة التي تشهدها كافة القطاعات.
كما زار (الحمدان) مكتب خطط طيران رحلات الحج والذي يعمل على مدار الـ24 ساعة ابتداء من بدء عمليات موسم الحج في 1ذو القعدة والى 15 محرم ويقوم المكتب بتسهيل استقبال خطط طيران رحلات الحج وضمان ادخالها في انظمة المراقبة الجوية وارسالها لجميع مراكز المراقبة الدولي على خط سير الرحلة.
عقب ذلك قام –معاليه- بزيارة تفقدية لمجمع صالات الحج والعمرة بالمطار اطلع خلالها على سير العمل بالمجمع والتقى عددا من حجاج بيت الله الحرام، وشملت زيارته صالة السفر رقم (13) مستقبلا ركاب احدى رحلات الحجاج القادمة من ماليزيا مقدما لهم الهدايا التذكارية ومرحبا بقدومهم الى المملكة لاداء فريضة الحج.
واطمأن معاليه خلال الجولة على سير العمل بالمجمع والية استقبال ضيوف بيت الله الحرام وانهاء اجراءاتهم بكل يسر وسهولة بالتنسيق مع الجهات العاملة بالمطار متفقدا مناطق الجوازات والجمارك وسيور الامتعة، ومنطقة البلازا خارج الصالات.
كما استمع خلال جولته الى شرح مفصل من مدير مجمع صالات الحج والعمرة خالد الحربي عن احصائيات واعداد الحجاج اللذين وصلوا لاداء الفريضة والزمن القياسي الذي تحقق لانهاء اجراءات الحاج وانطباعاتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة لهم في المجمع.
وفي تعليق له أوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن الزيارة التفقدية تأتي في اطار متابعة العمل والاطمئنان على سيره وفق ما هو مخطط له مسبقا لتقديم افضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، هو شرف عظيم يحظى به كل مواطن ومسئول في هذه البلد.
واضاف انه تم بجهود كافة العاملين في المجمع تقليص زمن انهاء اجراءات الحجاج في وقت قياسي تراوح بين الـ 10 دقائق و40 دقيقة وهو بالتأكيد انجاز كبير نفخر ونعتز به وهو جهد لم يكن ليتحقق لولا تضافر كافة الجهات العاملة بالمطار.
واضاف ان الهيئة من خلال مجمع صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي انهت حتى يوم اليوم الاثنين اجراءات وصول مليون واربعمائة الف حاج،بكل سهولة واريحية.

اقرأ المزيد

واشار الى ان معدلات الحركة الجوية خلال موسم الحج ترتفع بشكل ملحوظ حيث تتراوح الحركة الجوية في اليوم الواحد بين 650 و800 حركة جوية ، ويقوم الزملاء العاملون ببرج المراقبة، ببذل كافة الجهود اللازمة لتأمين وسلامة الرحلات في عمليات الهبوط والمغادرة، وجميعهم ولله الحمد من أبناء الوطن الأكفاء والمتميزون في عملهم.

ذات صلة

المزيد