الجمعة, 2 أغسطس 2024

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يترشح لجائزة أفضل مطار عالميا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة عن ترشحه للفوز كأفضل مطار في العالم ضمن جوائز (سكاي تراكس) العالمية لعام 2024.

ودعا المطار المسافرين والراغبين في التصويت من خلال مؤشرات الأداء الرئيسي لقياس مستوى رضاهم عن الخدمات والمنتجات المقدمة في المطارات مثل تسجيل الوصول وصالات القدوم والمغادرة والاستخدامات ومرافق المطار وخدمات النقل العام والخدمات الإلكترونية والمتاجر والأمن واللوحات الإرشادية والتواصل والجوازات.

وكان مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي شارك ضمن تصنيف (سكاي تراكس) أفضل 100 مطار في العالم لعام 2023 وحاز على المرتبة 52 عالميا، بينما حلّ بالمرتبة 8 ضمن تصنيف أفضل موظفي مطار وذلك ضمن 4 مطارات سعودية فازت في التصنيف من أصل 10 مطارات في الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

ويعد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي أحد أكبر مطارات المملكة الدولية يقصده ملايين الزوار سنوياً، يقع على مساحة 4 مليون متر مربع و مبنى صالات بمساحة 156 ألف متر مربع، و يتراوح أعداد المسافرين من خلاله 5 مليون إلى 15 مليون مسافر سنويا.

يذكر أن منظمة سكاي تراكس شركة دولية متخصصة تقوم على تقييم شركات الطيران والمطارات حول العالم وفقاً لجودة الخدمات والمرافق التي تؤثر على نسبة رضا المسافرين، كما أنها تقوم بإعداد تقرير يشتمل على مقترحات ملائمة تتناسب مع احتياجات المسافرين ورواد المطارات، ويصنف تقييم منظمة سكاي تراكس المطارات وشركات الطيران بحسب النتائج إلى فئات تكون أعلاها فئة الخمسة نجوم، حيث أن هذا التقييم ينفذ عن طريق استبيان يرسل للمسافر أو عن طريق زيارة متخصصين من المنظمة لتنفيذ عملية التقييم بناءً على معايير الخدمة العالمية.

ذات صلة

المزيد