الجمعة, 2 أغسطس 2024

7 مصانع مقترحة لأساليب البناء الحديث في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان عن مقترح بانشاء 7 مصانع لأساليب البناء الحديث في المدينة المنورة وأن 40% من الوحدات السكنية الجديدة في المملكة سوف تبنى بإستخدام أساليب البناء الحديث بحلول 2025، وذلك ضمن رؤيتها الهادفة الى خلق بيئة جاذبة لأساليب وتقنيات البناء الحديث من خلال تعزيز وتمكين الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل‬⁩ بعنوان ” برنامج التحول والتمكين للمطورين العقاريين والتعريف باساليب البناء الحديث” التي استضافتها غرفة المدينة المنورة‬⁩ بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وأمانة منطقة المدينة المنورة بحضور أحمد بن بكر زيدان وكيل شؤون الإسكان بامانة منطقة المدينة المنورة.

وشارك في ورشة العمل تركي عبد الله بن عبيدان رئيس كفاءة المطورين العقاريين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وتطرق في مشاركته لتعريف المطور والمقاول وبيان الفرق بين المطور والمقاول وأثر الفجوة من عدم وجود مطورين عقاريين ذو كفاءة على المدن، وإطار تميز المطور العقاري والتعرف على برامج التحول والتمكين للمطورين العقاريين. مشيراً إلى أهم الانشطة التي يقوم بها المطور العقاري و المتمثلة – كما ذكر – في دراسة السوق ودراسة الجدوى وتصميم المشروع وتنفيذه والتسويق والمبيعات والصيانة وإدارة المجتمعات بهدف تحقيق الارباح عبر إنجاز المشاريع التطويرية، وكذلك الى انشطة التطوير العقاري منوهاً أن هناك 6 وظائف اساسية و 3 وظائف إستراتيجية و3 مساندة يتضمنها إطار تميز المطور .

اقرأ المزيد

فيما استعرض أحمد سعد الأحمري مدير التمويل والاستثمار مبادرة البناء الحديث، والتعريف بتقنيات البناء المعتمدة والتعريف بآلية التقديم على طلب تمويل وعرض الفرص الاستثمارية في القطاع. مشيراً إلى أن 40% من الوحدات السكنية الجديدة سوف تبنى باستخدام اساليب البناء الحديث بحلول 2025، و منوهاً بذات الوقت إلى أهمية أساليب البناء الحديث واثرها على قطاع الإنشاءات والتحديات والوضع المستقبلي مشيراً الى أن مبادرة البناء الحديث المحرك الرئيسي لتحقيق التطلعات ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع ولدفع تحول القطاع وتحفيز وتبني اساليب البناء الحديث.

ذات صلة

المزيد