الثلاثاء, 16 يوليو 2024

مركز الأوقاف في غرفة المدينة المنورة يعتمد دليله التنظيمي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتمد مركز الأوقاف بغرفة المدينة المنورة الدليل التنظيمي للمركز في اجتماعة الثاني أمس و مناقشة رؤية المركز وإقرار بعض الأعمال للسنة الأولى، واعتماد الدليل التنظيمي للمركز و كذلك اختيار الدكتور عمر زهير حافظ نائبا لرئيس مجلس الأمناء.

وكان مجلس الأمناء عقد اجتماعه التأسيسي الأول لمركز الأوقاف بغرفة المدينة المنورة في بداية سبتمبر لاختيار رئيساً للمجلس والإطلاع على إستراتيجية وأهداف المركز حيث تم اختيار الدكتور بندر بن محمد حجار رئيساً لمجلس الأمناء.

يذكر أن مركز الأوقاف يهدف إلى تقديم الدعم الغير مالي للكيانات الوقفية ودعم وتحقيق الصورة المثلى للمشاركة المجتمعية وجذب قطاع الأعمال وتشجيعه على تأسيس الأوقاف وتطويرها وابتكار المنتجات الوقفية الجاذبة والشراكة والتكامل مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز دور الأوقاف وإبراز التجارب للكيانات الوقفية الناجحة بالمدينة المنورة والمساهمة في تأسيس مراكز للأوقاف في الغرف الإسلامية.

اقرأ المزيد

من جانبه أكد المهندس عبد الله أحمد أبو النصر أمين غرفة المدينة المنورة أن قطاع الأوقاف أحد أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد، ويُعد من القطاعات الواعدة التي ستساهم في النهوض الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، حيث يشهد هذا القطاع تطورًا متسارعًا وفق أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة، إذ احتضنت المملكة أكثر من 113 الف مؤسسة وقفية بحلول العام 2020.

وقال المهندس صالح عبدالرحمن المحيسن رئيس لجنة الأوقاف بغرفة المدينة المنورة أن لجنة الأوقاف بغرفة المدينة المنورة تحمل على عاتقها مسؤولية التوعية الوقفية، بالإضافة إلى قيامها بحزمة من الدراسات المتمركزة حول الأوقاف ومنازعاتها وتعثراتها وتطلعاتها، وتقديم مجموعة من الحلول لتحقيق الأهداف والآمال للارتقاء بقطاع الأوقاف وتنميته والمحافظة عليه.

ذات صلة

المزيد