الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

الصحة والنقل ترفضان مقترح مترو الرياض بتأخير بدء دوام الموظفين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت مصادر  أن وزارتي الصحة والنقل لم تستجيبا لمقترح ساقته الهيئة العليا لتطوير منطقة الرياض، والمتمثل في تأخير ساعة بدء دوام موظفيها اليومي من السابعة إلى الثامنة والنصف صباحا، بهدف تقليص الزحام والاختناقات المرورية في شارع الوزارات “طريق المطار القديم” بالرياض، والذي تقع عليه معظم مقرات الوزارات.
ووفقا لـ”مكة” أكد مصدر مطلع أن الهيئة ساقت المقترح عقب إجرائها دراسة مستفيضة، خلصت إلى تحرير الشارع الوزاري من الازدحام، خصوصا عقب التحويلات والحفريات التي أحدثت لتنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام “متر الرياض”، إلا أن الوزارتين المعنيتين لا تزالان تعملان في موعدهما القديم.
وأوضح المصدر أن الدراسة لم تشمل تلك الوزارتين فحسب، إذ إنها أخذت بمبدأ الطرق التي ستشهد زحاما، خلال فترات الأعمال الإنشائية “للمترو”، وقد طالت توصياتها موظفي مقر القوات البرية، غير أن الأخيرة انتقلت إلى موقعها الجديد الكائن على الدائري الشرقي.
وأشار إلى أن الدراسة شملت قطاعات خاصة، إذ تم عرض مقترح تغيير موعد بدء اليوم الدراسي لثلاث مدارس عالمية في طريق الملك عبدالعزيز “وسط الرياض”، ولقي المقترح تأييدا من ملاك تلك المدارس، إذ تم تأخير موعد انطلاقة اليوم الدراسي لتلك المدارس، مع بداية العام الدراسي الحالي.
وأضاف المصدر أن الهيئة وفرت فريق عمل مخصصا لتنفيذ أعمال الخطة الشاملة لإدارة التحويلات المرورية على عدد من المسارات أثناء تنفيذ المشروع، بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية في المدينة، وتتضمن الخطة عددا من الإجراءات والتحويلات المرورية الموقتة في مواقع العمل في المشروع، للحد من التأثير على الحركة المرورية، في الطرق المحيطة بمواقع العمل بقدر الإمكان.
المستهدفون
1- وزارتا “الصحة والنقل”..لا تزالان تعملان في موعدهما القديم.
2- قيادة القوات البرية، “انتقلت إلى موقعها الجديد”.
3- ثلاث مدارس عالمية، استجابت للنصيحة وأخرت بداية يومها الدراسي.
أضف تعليقا

ذات صلة

المزيد