الجمعة, 2 أغسطس 2024

مركز بحوث ودراسات المدينة يختتم أولى دورات تدريب قائدي مركبات النقل الموجه على معالم المنطقة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

اختتم ⁧‫مركز بحوث ودراسات المدينة‬⁩ المنورة أمس أولى دورات مبادرة تدريب قائدي مركبات النقل الموجه على معالم المدينة المنورة التي نفذها بالشراكة مع ⁧‫الهيئة العامة للنقل وذلك ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة.
وتضمن البرنامج التدريبي الذي حضره 25 متدرباً ومتدربة دورة ” الغزوات النبوية بالمدينة المنورة” والتي تمكّن المتدرب من التخطيط لرحلة معرفية لمواقع الغزوات النبوية في المدينة المنورة، و الإلمام بأهم الأحداث التي وقعت في غزوة بدر الكبرى، وأحد، وحمراء الأسد، والخندق، و توظيف مهارات التواصل لإثراء تجربة زائري المدينة المنورة.
ودورة بعنوان ” المعالم الحضارية في العهد السعودي بالمدينة المنورة ” بالإضافة إلى دورة ” المعالم الطبيعية في المدينة المنورة” بالإضافة الى جانب التدريب العملي الميداني على المعالم الحضارية والطبيعية، شمل أودية المدينة المنورة، وجبالها، والآبار النبوية، والحصون، والآطام. كما شمل الوقوف على بعض الكتابات، والنقوش الأثرية.
من جهته ذكر الدكتور فهد الوهبي مدير مركز بحوث ودراسات المدينة أن هذه الدورات تأتي ضمن رؤية المركز في نشر المعرفة بتاريخ المدينة المنورة ومعالمها، وتنفيذاً لمبادرة أمير المنطقة بتدريب قائدي وقائدات النقل الموجه، مما يعكس نقل هذه المعلومات لزوار المدينة المنورة والتعريف بتاريخها.

ذات صلة

المزيد