السبت, 20 يوليو 2024

جامعة طيبة تفعل نظام ذكاء الأعمال لقياس ومراقبة الأداء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تسعتد جامعة طيبة في المدينة المنورة لتفعيل نظام ذكاء الأعمال الذي يعنى بإدارة المعلومات واتخاذ القرارات، ويهدف إلى تحويل البيانات الأولية إلى معلومات مفيدة وقيمة تساعد متخذي القرار في اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل وأكثر دقة، حيث سيتم تفعيله في الجامعة خلال عدة مراحل، بدأت حالياً المرحلة الأولى منها على مستوى القيادات في الجامعة.

ويعتمد النظام على مجموعة من النظريات والإجراءات والخصائص والتقنيات التي تمكنه من جمع وتحليل البيانات من مصادر متعددة بدقة عالية واعتمادية كبيرة، حيث أن أهم أهداف النظام تكمن في توفير رؤية شاملة لأداء الجامعة من خلال جمع وتحليل البيانات من مصادر متعددة، مما يساعد في تحسين أداء العمليات الداخلية، واكتشاف الفجوات والفرص لتحسين الكفاءة، واتخاذ قرارات استراتيجية مستندة إلى بيانات.

كما أنه سيكون متاحاً لمجموعة واسعة من المستخدمين والأقسام وقطاعات الجامعة على مختلف المستويات بدايةً من الإدارة العليا في الجامعة وصولاً إلى الأكاديميين والموظفين والطلبة.

اقرأ المزيد

يذكر أن عمادة التطوير والجودة بجامعة طيبة نظمت مؤخراً ورشة عمل بالتعاون مع وكالة ⁧‫الجامعة‬⁩ للشؤون التعليمية وإدارة تقنية المعلومات وشركة وادي طيبة بعنوان “power bI” وذلك لإطلاق نظام ذكاء الأعمال وفق مؤشرات الأداء المتوافقة مع رؤية 2030.

ذات صلة

المزيد