الأربعاء, 17 يوليو 2024

الرياض: مبادرة مستقبل الاستثمار تطلق 4 مبادرات في 3 قارات في التقنية والتعليم والمياه النظيفة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار- مؤسسة غير ربحية -خلال منتداها الذي ينعقد على مدى ثلاثة أيام في الرياض، إطلاق أربع مبادرات في ثلاث قارات سيكون لها تأثير طويل الأمد ومستدام لآلاف الأشخاص في المجتمعات المحلية.

ففي البرازيل، عقد معهد مبادرة مستقبل الاستثمار شراكة مع ARCA، وهي منظمة مجتمعية شعبية تهدف إلى زيادة الوصول إلى الأجهزة الرقمية بين الشباب والشباب ورواد الأعمال في أقدم الأحياء الفقيرة في ساو باولو. وستفيد المبادرة 80 طفلاً ومراهقًا مسجلين في المدارس، و150 شابًا وبالغًا في التدريب المهني، و10 رواد أعمال صغيرين. ويشارك في هذه المبادرة حوالي 8000 شخص يعيشون في الأحياء الفقيرة.

وفي كينيا، انضمت المؤسسة إلى KenyaConnect لإطلاق مبادرتين في مجال الاستدامة والتعليم في المناطق الريفية في كينيا. وفي مجال التعليم، سيساعد معهد مبادرة مستقبل الاستثمار في تجهيز ثلاث مدارس في المناطق الريفية بمختبرات الكمبيوتر والمعدات اللازمة لتحفيز نوادي البرمجة والروبوتات. وستتاح لثلاث مدارس تضم 875 طالبًا و40 معلمًا إمكانية الوصول إلى التعلم الرقمي، مع مشاركة ثلاث مدارس ابتدائية أخرى تضم 671 طالبًا أيضًا في المشروع.

اقرأ المزيد

وفي مجال الاستدامة، ستوفر مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار إمكانية الوصول الموثوق إلى المياه النظيفة إلى 26 مدرسة في ريف كينيا عن طريق تركيب 26 خزانًا لجمع مياه الأمطار. وستفيد هذه المبادرة بشكل مباشر 6500 طالب ومعلم يفتقرون حاليًا إلى إمكانية الوصول بسهولة إلى المياه النظيفة والصالحة للشرب.

وفي الهند، دخلت المؤسسة في شراكة مع جمعية جرامينا فيكاس كيندرام في مشروع لتوفير مياه الشرب المستدامة للمجتمعات الريفية في ولاية أندرا براديش من خلال توفير مياه الشرب النظيفة في القرى من خلال تركيب مرشحات المياه المتقدمة. سيستفيد المشروع بشكل مباشر 225 أسرة، أو أكثر من ألف فرد، الذين يواجهون حاليًا تحديات في الوصول إلى إمدادات المياه النظيفة.

وقال ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمعهد مبادرة مستقبل الاستثمار: “نفخر بدعم هذه المشاريع القيمة، والتي ستفيد بشكل مباشر آلاف الأشخاص على المستوى الشعبي. تتمثل مهمة المعهد في إيجاد حلول هادفة ومؤثرة لتحديات العالم الحقيقي، وهذه المبادرات هي التوضيح المثالي لهذه الفلسفة في العمل

ذات صلة

المزيد