الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

تراجع أرباح “عسير للتجارة ” إلى 22.5 مليون خلال الربع الثالث بـ 31.61%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

تراجع صافي الربح لشركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة النتائج إلى 22.5 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل ربح بـ 32.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 31.61% ، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2015 (تسعة أشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 192.4مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 195.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 11.54%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 55.1مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 68مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 18.97%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 259.2مليون ريال مقابل 259.مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت  ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.17ريال مقابل 1.19ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض الارباح الاجمالية والتشغيلية الناتجة بصفة أساسية من انخفاض الايرادات من الاستثمارات ، وارتفاع اجمالي المصاريف ، بالإضافة إلى ارتفاع في تكلفة التمويل.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض الايرادات الأخرى بصفة أساسية ، كما أن ارتفاع الأرباح الإجمالية نتج أساساً من ارتفاع اجمالي دخل المبيعات من الشركات التابعة وقابل ذلك ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية مما أدى الى ثبات الارباح التشغيلية.
يعود سبب( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض الارباح الاجمالية والتشغيلية الناتجة بصفة أساسية من انخفاض اجمالي دخل المبيعات من الشركات التابعة ، وانخفاض الايرادات من الاستثمارات ، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية ، بالإضافة إلى ارتفاع في تكلفة التمويل.
وقالت الشركة انه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد