الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

ماهي أفضل 12 مدونة صوتية يتابعها رياديو الأعمال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8

يدأب الرياديون على البحث عن أي فرصة جديدة للتقدم. ويبدو أن النشرات والمدونات الصوتية بوصفها مصدراً جيداً للحصول على المشورة والنصيحة السديدة، باتت مثار اهتمام هذه الفئة من رجال الأعمال، سيما بعد إطلاق مجموعة من المدونات والتسجيلات الصوتية التي تركز على قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة، وعلى تحديات نمو الشركات في السنوات الأخيرة. حسبما تناولته “فوربس”.

وإليكم 12 مدونة صوتية من أفضل المدونات المنتشرة حالياً:

اقرأ المزيد

(StartUP):

تناول الموسم الأول من المدونة إحدى الشركات الناشئة، ابتداء من الفكرة إلى التمويل والعديد من التحديات الأخرى. أما الموسم الثاني الذي انتهى مؤخراً، فتناول شركة (Dating Ring) التي تأسست بجهود سيدتين شابتين. وقد جرى تناول الشركة كحالة دراسة، وللحديث عن التحديات التي واجهتها خلال فترة التأسيس، بما فيها الخلافات المتعلقة بقضية التفريق بين الجنسين.

(Built To Sell):

تستهدف المدونة فئة محددة جداً، وتتناول كيفية عرض الشركات للبيع، والوقت المناسب لبيعها وأسباب بيعها.

(Startup School Radio)

انطلقت هذه المدونة الصوتية في يوليو/ تموز الماضي، من قبل (Y Combinator)، وهي شركة مساعدة للعديد من الشركات الناشئة، مثل: (Dropbox) و(Airbnb). وتقدم تسجيلات المدونة الصوتية نصائح حول بدء إنشاء الشركات وتمويلها وكيفية توسيعها، من خلال عقد المقابلات مع مؤسسي شركات قائمة.

(The Pitch)

يمكنك الاستماع من خلال هذه المدونة الصوتية إلى مجموعة من الرياديين الذين يعرضون أفكارهم الريادية في مراحلها الأولى أمام 3 من المستثمرين، ليبدوا آراءهم حول هذه الأفكار، ويوافقوا عليها أو يرفضونها مع إبداء الأسباب.

(Collective Wisdom For Tech Startups)

أطلقت هذه المدونة من قبل شركة (Founders Collective)، الممولة للشركات الناشئة في مراحلها الأولى، كما فعلت مع العديد من الشركات مثل: (Uber) و (Buzzfeed). وتقدم المدونة مجموعة من المقابلات مع العديد من مؤسسي الشركات.

(She Did It Her Way)

تتخصص المدونة في عالم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، لكن من بجانبها النسوي تحديداً. وفي كل أسبوع، تعرض المدونة إحدى النساء الرياديات الناجحات. كما تتناول مجموعة من الشركات الناشئة، وتتواصل مع مجموعة من الخبراء في مجالات أخرى، سيما خارج مجال التكنولوجيا.

(Reboot)

تركز هذه المدونة على التحديات التي تواجه الشركات، وبشكل خاص على المشكلات النفسية التي يتعامل معها مؤسسو الشركات ويواجهونها. وفي كل تسجيل صوتي يصدر مرتين كل شهر، يجري الحديث مع قادة وأصحاب شركات متنوعة، حول الصراعات العاطفية التي يواجهونها ضمن محاولاتهم لتحقيق نمو شركاتهم الناشئة.

(Zen Founder)

تهتم هذه المدونة بالناحية النفسية لمؤسسي الشركات، وكيفية التوفيق بين العمل والعائلة وغيرها من الشؤون الأخرى. كما تستضيف مجموعة من الرياديين والأطباء النفسيين المختصين في الصدمات النفسية في العمل.

(Rocketship)

يستضيف البرنامج بمقدميه الـ3 أحد مؤسسي الشركات الناشئة. وخلال 30 دقيقة من كل حلقة، يمكن تعلم الكثير عن تجربة مؤسسي الشركات وطبيعة التحديات التي تواجههم.

(a16z)

توفر لك هذه المدونة نظرة شاملة ومعرفة أكبر حول أهم مؤسسات وشركات رأس المال الاستثماري. وتتكون حلقات المدونة من مقابلات مع المؤسسين، والشركاء والمحللين في تلك الشركات.

(Re/code Decode)

في حال كنت ريادياً في قطاع التكنولوجيا، فإن هذه المدونة ستفيدك لأنها تستضيف أكبر وأنجح مؤسسي ومديري الشركات التكنولوجية.

(Traction)

تركز هذه المدونة على كيفية تحقيقك النمو والنجاح لشركتك الناشئة منذ لحظة تأسيسها.

ذات صلة

المزيد