الأربعاء, 17 يوليو 2024

تراجع أرباح “أسمنت السعودية” إلى 68.3 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 15.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة الإسمنت السعودية عن انخفاض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثالث إلى 68.3 مليون ريال مقابل 80.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 15.3%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (تسعة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 60.7 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 85.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 29.1%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 277.2 مليون ريال مقابل 244.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 13.4%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 2.07 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 2.14 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بانخفاض 3.2%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.81 ريال مقابل 1.6 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات المبيعات بسبب انخفاض قيمة و كميات المبيعات المحلية وكذلك ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع و ارتفاع المصاريف الادارية والعمومية وارتفاع مصاريف التمويل و انخفاض حصة الشركة في ربح شركة زميلة ، وذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات الأخرى .

– ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض إيرادات المبيعات بسبب انخفاض قيمة و كميات المبيعات الإجمالية وكذلك ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع و ارتفاع المصاريف الادارية والعمومية و ارتفاع مصاريف التمويل ، وذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات الأخرى وارتفاع حصة الشركة في ربح شركة زميلة .

-كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع إيرادات المبيعات بسبب ارتفاع قيمة وكميات المبيعات الإجمالية رغم انخفاض كميات المبيعات المحلية وكذلك ارتفاع الإيرادات الأخرى و ارتفاع الربح من بيع استثمار لدى شركة تابعة وانخفاض مصروف الزكاة، وذلك على الرغم من ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع و ارتفاع المصاريف الادارية والعمومية و ارتفاع مصاريف التمويل وانخفاض حصة الشركة في صافي أرباح شركة زميلة .

ذات صلة

المزيد