الخميس, 1 أغسطس 2024

بعد انقضاء فترة الطعون ..بوصلة التحالفات توجه انتخابات مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة للدورة 15

FacebookTwitterWhatsAppTelegram
بدأت خارطة التحالفات الانتخابية تتشكل ببطء زادت وتيرته عند إعلان القائمة الأولية لأسماء المرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة المدينة للدورة المقبلة، 1445 – 1449 هـ ( 2024- 2028).
ومنذ أن دعت لجنة انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة الراغبين في الترشح لعضوية المجلس و لمعاينة شروط وإجراءات تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني  وفق ضوابط ومعايير الترشح المعلنة فقد بدا مشهد جديد يتشكل قبل أسابيع قليلة من التصويت.

“مال ” رصدت جملة من التحالفات بدأت تظهر على السطح وأخرى تتشكل واخرون بين الفريقين ينتظرون ما تسفر عنه الأيام المقبلة .

وتتضمن  شروط المتقدمين أن يكون لدى المترشح خبرة بممارسة الأعمال ذات الصلة بالأنشطة التجارية لا تقل عن عشر سنوات ولا تقل عن خمس سنوات، لذا أصبحت بوصلة التحالفات تعتمد وجود الخبرة للأسماء القائدة  بعد أن أهدافها المشتركة لرؤية محددة للعمل التجاري في المدينة المنورة.

وتطلبت طبيعة التحالفات الانتخابية وضع حملة انتخابية جديدة ترتكز على الأهداف الفردية التي تمثل التطلعات والأنشطة التجارية والاستثمارية لدي المترشح او المترشحة .

فيما تعد اهداف عامة غالباً ما تتناسب مع الميزة النسبية والتنافسية لمنطقة المدينة المنورة والمفاهيم الجديدة التي دخلت سوق العمل وما انتهجه الجهاز الإداري والتنفيذي في منطقة المدينة المنورة من مؤشرات حضرية طبقت على ارض الواقع من برامج “الأنسنة” وتحسين جودة الحياة بالإضافة الى المشاريع التنموية الشاملة التى تشهدها المنطقة.

اقرأ المزيد

وما بين نظام القائمة الذي ساد حيناً من الزمن في انتخابات مجالس إدارة الغرف والنظام الفردي تم اختيار نظاماً وسطاً وائم بين الأنظمة السابقة مما يدفع المرشحات الى التفكير في صيغة مناسبة تدفع الى تحقيق تطلعات سيدات الاعمال في منطقة المدينة المنورة.
وينتظر شتاء المدينة المنورة  تنافساً ساخنا وشريفاً بين 29 مرشح بينهم ثلاثة مرشحات لتحقيق تطلعات قطاع الاعمال في ظل ظهور نماذج أعمال جديدة وتطورات مختلفة في قطاع المال والاعمال وتمتع غرفة المدينة المنورة بمبنى عصري يستوعب طموحات المرشحين والمرشحات والمنتخبين على السواء، اذ يقع على أحد أهم الشوارع الاشعاعية المرتكزة على مركزية المدينة المنورة في محيط مدينة المعرفة الاقتصادية وقريب من المواقع الاستراتيجية.

ذات صلة

المزيد