الخميس, 1 أغسطس 2024

ينطلق غدا ويستمر لمدة 3 أيام

“هيئة تطوير المدينة” تشارك في إكسبو برشلونة للمدن الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تشارك هيئة تطوير المدينة المنورة في فعاليات “إكسبو” للمدن الذكية عبر منصة رسيل للمدن الذكية، والذي ينطلق غدا في مدينة برشلونة ويستمر لمدة 3 أيام.

وتعتبر مشاركة جناح المدينة المنورة في “إكسبو المدن الذكية” الثانية على التوالي، بعد مشاركتها العام الماضي كأول مشاركة سعودية في تاريخ الإكسبو.

وتعد منصة “رسيل” أول منصة مدن ذكية على مستوى المملكة، التي ستساهم في الربط بين الأنظمة المختلفة في المدينة مما يسمح بتطوير حلول ابتكارية جديدة وبناء منظومة اتصالات متكاملة.

اقرأ المزيد

وشاركت هيئة تطوير المدينة المنورة في إكسبو برشلونة 2022، بعرض تجاربها وخبراتها في مجال المدن الذكية، بالإضافة إلى مشاركتها في الجلسات الحوارية بالمؤتمر العالمي، لعرض توجهات المدينة المنورة الذكية المتمحورة حول الإنسان، واستخدام التقنية كأحد الوسائل الداعمة.

كما وقعت الهيئة عددًا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على هامش “إكسبو” برشلونة للمدن الذكية 2022، مع عددا من الجهات الدولية والوطنية من قطاع المنظمات الدولية غير الحكومية والقطاع الخاص.

يذكر أن هيئة تطوير ⁧‫المدينة المنورة‬⁩ حصلت على جائزة أفضل مبادرة مدن ذكية لعام 2023 وذلك عن مبادرتها لتصميم وتطوير وتنفيذ منصة ⁧‫رسيل‬⁩، خلال حفل توزيع الجوائز في قمة بيانات المستقبل (Future Data Summit).

ذات صلة

المزيد