الثلاثاء, 16 يوليو 2024

القيادات النسائية يشدن بمجهودات “الإحصاءات العامة” في تقديم البيانات ويقدمن مقترحات لزيادة التعاون المستقبلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

6
أثنت القيادات النسائية السعودية المشاركات في الفاعلية التعريفية التي نظمتها مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات بمكتبة الملك عبد العزيز- الفرع النسائي، على جهود مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات في المجتمع الاحصائي السعودي ودورها في توفير كافة البيانات الاحصائية الاستقصائية التي تدعمهن في اتخاذ القرارات.
وتم خلال الفاعلية التي تم تنظيمها أمس بمناسبة اليوم العالمي للاحصاء الاستماع إلى اراء القيادات النسائية في مختلف الهيئات والجهات حول انشطة المصلحة ومدى تلبية إصدارات المصلحة الاحصائية لمتطلبات أعمالهن ودعمهن في أداء المهام المناطة بهن كل في مجال عمله.
واتفق الحضور على أهمية دور المصلحة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وقدمن الشكر لإدارة مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات على رعاية المصلحة لتلك الفاعلية ادراكا لأهمية دور المرأة في المجتمع السعودي والاستماع إلى ارائهن فيما تقدمه المصلحة من احصاءات ونشرات واستقصاءات ومدى قدرة المصلحة على تلبية احتياجات القيادات النسائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية من بيانات لدعم القرار.
وكانت الفاعلية بدأت بعرض الشريط التعريفي عن المصلحة وإصداراتها ونشاطاتها اعقبه الاستماع إلى اراء القيادات النسائية، حيث أكدت الأميرة هيلة آل سعود مديرة الفرع النسوي بالغرفة التجارية على أهمية المصلحة وتقدمت بالشكر لمدير المصلحة وشكرت مكتبة الملك عبد العزيز لإقامة الفعالية فيها وأكدت على أهمية المصلحة ودورها الفعال في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتمنت استمرار التعاون لتبادل المعلومات والخبرات.
ومن جانبها أوضحت لطيفة ابونيان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية أنها كانت متشوقة للتعرف على المصلحة ودورها في جميع المجالات , كما اثنت على إنشاء قواعد أساسية للبيانات الإحصائية , مشيرة إلى ان دور المصلحة في السابق كان غائب عن جميع القطاعات وخصوصا دور القسم النسوي‘ فيما انتقدت غياب الإعلام عن التعريف بأهمية الإحصاء للمواطن.
واثنت كل من الدكتورة أماني سليمان أستاذ مساعد بجامعة الأميرة نوره والدكتورة نجاة بابكر أستاذ مساعد بجامعة الأميرة نوره على وجود هذه الفعالية ودور المصلحة وتمنيا أن تكون هناك شراكة حقيقة بين المصلحة وكلية الإدارة والإعمال في جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن .
أما الدكتورة هيفاء العليان مستشارة مركز الإحصاءات بوزارة التعليم فقد أكدت على أهمية الإعلام في معرفة أهمية الإحصاء ودور المصلحة وكما تمنت أن تكون هناك شراكة حقيقة بين المصلحة ومركز الإحصاءات بوزارة التعليم وان يكون هناك ربط حقيقي بين جميع المراكز الإحصائي لتقليل نسبة الاختلافات في البيانات وتكامل المعلومات وانه تتوفر لديهن إحصاءات صحيحة وسليمة على أسس ثابتة وأكدت على أهمية تبادل الخبرات في الإحصاء.
وقدمت نسرين الغيلاني، دبلوماسية سكرتير ثالث بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ” والتي جاءت من مسقط” الشكر للمصلحة لإقامتها مثل هذه الفعالية وعبرت عن فخرها بدور المملكة العربية السعودية في مجال الإحصاءات وجهودها الرائع وتمنت أن تكون هناك علاقة في المستقبل بين الإحصاءات على مستوي الخليج العربي .
ومن جانبها تمنت الدكتورة مها العمير عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود أن يكون هناك تعاون بين الجامعة والمصلحة في تبادل البيانات الإحصاء لاستفادة طالبات الماجستير والدكتوراه في بحوثهن.
وعبرت سامية الهزاع كبير مترجمين بوزرة الاقتصاد والتخطيط عن استفادت الوزارة من البيانات الصادرة من المصلحة في التقرير السنوي للوزارة .

ذات صلة

المزيد