الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“التجارة” تشدد الرقابة على السلع المدعومة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التجارة

كشف عبدالإله بن مشيط مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بمنطقة مكة المكرمة أن قطاع المواد الغذائية من أهم القطاعات التي توليها وزارة التجارة والصناعة اهتماما كبيرا، حيث تشدد الرقابة بشكل خاص على السلع المدعومة مثل الأرز والدقيق والحليب وغيرها وتقدر روح وحرية التنافس الشريف وفق سوق العرض والطلب بالنسبة للسلع الأخرى.

وأشار خلال اللقاء الذي استضافته غرفة جدة ودشنه نائب الأمين العام المهندس محيي الدين حكمي بحضور رئيس لجنة المواد الغذائية نايف الشريف وأعضاء اللجنة وعدد من التجار على استمرار حملات التفتيش لضبط المتلاعبين بأسعار السلع التي تدعمها الدولة، مؤكدا أمس أن الوزارة لا تشكك في نزاهة التاجر لكنها تعمل من أجل المستهلك وتسعى إلى ضبط الأسواق بما يساهم في تحقيق أعلى درجات الصدق والشفافية. حسبما تناولته “عكاظ”.

اقرأ المزيد

وأضاف بقوله: تقيم الوزارة حملات تفتيشية على المنافذ والمحلات التجارية، كما يتم تفتيش المستودعات والاستراحات والكشف عن المخالفات التي تركز أغلبها على إعادة تعبئة وتخزين السلع وتزوير بلد المنشأ، وضبط السلع الفاسدة أو المخالفة للأنظمة، إلى جانب السلع المقلدة بهدف خداع المستهلكين، ولفت إلى أن الوزارة تثق في نزاهة وأمانة التجار وتسعى إلى وجود شراكة ناجحة بين الوزارة والقطاع الخاص، لكنها في الوقت نفسه تضع المستهلك في قمة اهتماماتها.

وكشف رئيس لجنة تجار المواد الغذائية نايف الشريف أنه سيتم رصد جميع الأسباب التي تؤدي إلى عدم استقرار بعض السلع، لرفعها إلى وزارة التجارة والصناعة والجهات ذات العلاقة.

ذات صلة

المزيد