الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

الذهب يلعق جراحه قرب أدنى مستوى له في 3 أشهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

إستكان الذهب قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر في التعاملات الاسيوية اليوم الخميس مع تهيئة المستثمرين انفسهم لزيادة في اسعار الفائدة الامريكية الشهر القادم رغم انهم ما زالوا ينتظرون مزيدا من القرائن من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي سيتحدثون في وقت لاحق يوم الخميس.

وعزز تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة صدر يوم الجمعة التوقعات بأن البنك المركزي الامريكي سيرفع اسعار الفائدة للمرة الاولى في عشر سنوات تقريبا اثناء اجتماعه في ديسمبر كانون الاول.

اقرأ المزيد

ومن شأن زيادة في اسعار الفائدة ان تقوض جاذبية الذهب كأداة استثمارية في حين ستزيد من قوة الدولار.حسبما تناولته “رويترز”.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة الى 1087.40 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0435 بتوقيت جرينتش مع تراجع الدولار قليلا عن أعلى مستوى في سبعة اشهر. وهبط المعدن النفيس اثناء الجلسة السابقة الي 1083.65 دولار وهو أدنى مستوى له منذ السابع من اغسطس اب.

وسجل الذهب خسائر في عشر من الجلسات الاحدى عشرة السابقة.

وقال محللون ان مستوى الدعم الرئيسي التالي للذهب هو أدنى مستوى له في خمس سنوات ونصف البالغ 1077 دولارا الذي هوى اليه في يوليو تموز.

ويترقب المتعاملون تعليقات من بضعة مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي -من بينهم جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي ونائبها ستانلي فيشر- في وقت لاحق يوم الخميس للبحث عن اشارات بشان النمو الاقتصادي والسياسة النقدية للبنك المركزي الامريكي.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى هبط البلاتين الى 880.00 دولارا للاوقية وهو أدنى مستوى له في حوالي سبع سنوات بينما تراجع البلاديوم الي 578.80 دولار قرب أدنى مستوياته في شهرين.

وانخفضت الفضة الى 14.35 دولار للاوقية مقتربة من أدنى مستوى لها شهرين ونصف البالغ 14.22 دولار والذي سجلته في الجلسة السابقة.

ذات صلة

المزيد