الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

المخالفات العمالية وعقوباتها .. محاضرة بغرفة الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

غرفة الرياض - لوغو

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية محاضرة مساء يوم الأربعاء (13/2/1437 – 25/11/2015) بعنوان “إجراءات التحقيق الإداري في المخالفات العمالية.. طرق إثباتها وعقوباتها في نظام العمل” ويلقيها المستشار القانوني عبدالله بن بندر المطيري.

وسيسلط المحاضر الضوء حول مفهوم التحقيق الإداري والمخالفات التأديبية وإجراءات التحقيق مع العامل بشأنها ووسائل إثباتها، والعقوبات المقررة بشأنها وفق نصوص نظام العمل كما سيجري نقاشاً مع الحضور حول المخالفات العمالية والاجابة على تساؤلاتهم.

اقرأ المزيد

ووجهت الغرفة الدعوة لملاك ومالكات منشآت القطاع الخاص ومدراء الموارد البشرية بالقطاع الخاص، لحضور المحاضرة التي تهدف إلى ضمان عدم إيقاع اي عقوبة على العامل الا بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية بما يكفل للعامل العدالة.

كما تهدف المحاضرة الى رفع مستوى الوعي الحقوقي لدى أصحاب المنشآت والعمال، بما يساهم في توفير بيئة عمل مؤسسية عادلة لطرفي الانتاج في سوق العمل في ظل تنامي اهتمام رجال وسيدات الاعمال بالامور القانونيه والنظامية في سوق العمل وعلى هذا الأساس سعت لجنة الموارد البشريه ممثلة برئيس اللجنه المهندس منصور بن عبدالله الشثري الى تشكيل فريق عمل ليتولى اعداد وتنفيذ سلسله من المحاضرات التثقيفية لمواكبة المتغيرات النظاميه لسوق العمل وبشكل يُحد من بعض الممارسات والسلوكيات المخالفه للانظمة واللوائح

ذات صلة

المزيد