الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“المنافسة” يطلق حملته التوعوية لمكافحة التواطؤ في المناقصات العامة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلق مجلس المنافسة حملته التوعوية الخامسة للسنة الثانية من مشروع نشر ثقافة المنافسة التي تحمل عنوان ” التواطؤ في المناقصات الحكومية” الهادفة إلى تقديم إرشادات عامة لمكافحة التواطؤ بين مقدمي العروض في المناقصات العامة والحكومية.

وتم التركيز في هذه الحملة على مخالفة التواطؤ في المناقصات الحكومية وتأثيرها السلبي على الاقتصاد وزيادة الوعي والإدراك بضرورة تحفيز المنافسة ومكافحة التلاعب عن طرح المناقصات، وذلك من خلال تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع المنشآت والكشف عن الاتفاقيات بمختلف أشكالها والضرر الناتج من هذه الممارسة برفع الأسعار غير مبرر وعدم تحقيق العدالة في السوق وأيضا خلق بيئة تنافسية وهمية غير قائمة على التنافس الحقيقي والعادل بين الأطراف المعنية.

كما تهدف الحملة إلى إيصال رسالة المجلس باستخدام أساليب متنوعة من إعلانات صحفية وإلكترونية، وتصميم وإنتاج أفلام مرئية ومسموعة بلغة سهلة وواضحة ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد

ويعد مجلس المنافسة ذا شخصية إعتبارية مستقلة ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة.
ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقع المجلس على الإنترنت www.coc.gov.sa ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي /SaudiCOC أو التواصل عبر الرقم المجاني (8004400033)

ذات صلة

المزيد